سواليف:
2024-09-29@05:43:29 GMT

حادث بحري على بُعد 72 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

#سواليف

أفادت هيئة عمليات التجارة البريطانية بتلقيها تقارير عن حادث على بعد 72 ميلا بحريا من شمال غرب المخا باليمن.

.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية

احتفل "ميناء صحار" من المنطقة الحرة بمرور 20 عامًا على تأسيسه، واستطاع تحقيق تحولات كبيرة على مدى السنوات الماضية ليصبح نموذجا وطنيا للبناء والتنمية ودعم الابتكار، وتمكن عبر مسيرته من تأسيس وتطوير معايير عالية للجودة والتميز في إدارة الموانئ والمناطق الحرة مستفيدا من الموقع الاستراتيجي لسلطنة عمان كبوابة بين الشرق والغرب ودمجها في سلاسل التوريد العالمية. جاء ذلك برعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور ممثلين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في فندق ماندارين أورينتال بمسقط.

وتمكن "ميناء صحار" و"المنطقة الحرة" من جلب استثمارات بلغت 29 مليار دولار أمريكي منها 3.4 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري. وقال المهندس عبدالله بن خلفان الجابري رئيس مجلس إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة: أن يعد ميناء صحار والمنطقة الحرة من المؤسسات الفاعلة في الحياة اليومية للناس في جميع أنحاء سلطنة عُمان، حيث تصل البضائع عبر مرافقنا إلى كل منزل في أرجاء البلاد، وحرصنا خلال العقدين الماضيين على الالتزام بالتميز وذلك انطلاقا من أهميتنا الاستراتيجية كمركز لوجستي عالمي، ونحن نعمل باستمرار على تطوير عملياتنا وإيجاد شراكات متينة تحقق الضمان في إمداد السلع الأساسية، وهو ما يساهم في دعم النمو وتطوير الصناعات المحلية والاقتصاد الوطني بشكل عام .

من جانبه قال إميل هوخستيد الرئيس التنفيذي لميناء صحار عن الدور الحيوي للشركة: تجاوز ميناء صحار والمنطقة الحرة مرحلة البنية الأساسية التقليدية، ليصبح حافزا حيويا للتجارة والنمو الاقتصادي في سلطنة عُمان، وأكد أن على مدى العقدين الماضيين قمنا ببناء منظومة أعمال متكاملة ومزدهرة، نسعى من خلالها إلى دعم التنمية المحلية وتعزيز تنافسيتنا على المستوى العالمي.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة أسياد وميناء روتردام كانت لها دور محوري في تشكيل قصة نجاح ميناء صحار وترسيخ مكانته كمنشأة بمواصفات عالمية تتميز بنموذجها التشغيلي ونهجها المتقدم، موضحا أن ميناء صحار عقد تحالفات مع شركات دولية مثل المبادرة مع شركة يونايتد سولار القابضة لإنشاء أول مصنع للبولي سيليكون في المنطقة بهدف جذب الاستثمارات التحويلية.

وبين أن الميناء أسهم بأكثر من 2.1٪ في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان مع إيجاد نحو 3.6 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ويعد ميناء صحار والمنطقة الحرة من المؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة، حيث تبنى المبادرات التي تدعم وتحافظ على البيئة أبرزها مشروع "مرسى الغاز الطبيعي المسال"، ومبادرات "تحالف صحار للحياد الصفري".

مقالات مشابهة

  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • بالفيديو عاجل.. التحام جيش الكدرو بقوات كرري العسكرية والسيطرة على جسر الحلفايا بالخرطوم بحري
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية
  • ما حقيقة وجود حظر بحري مفروض على العراق؟
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تجاه ميناء الصيادين غربي مدينة غزة
  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس