المطران عطا الله: نتمنى أن يرتفع الصوت المسيحي في العالم المنادي بحل القضية الفلسطينية
تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT
استقبل المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا كنسياً من جنوب افريقيا وهم من مناصري القضية الفلسطينية والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعب فلسطين وقد استقبلهم نيافته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم
وقال نيافته في كلمته بأننا نتمنى ان يرتفع الصوت المسيحي في العالم المنادي بوقف العدوان وحل القضية الفلسطينية حلا عادلا يضمن الحقوق والثوابت الوطنية لشعبنا.
وتابع: “فلا يجوز ان يبقى الاحتلال والفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة يستحقون ان يعيشوا بحرية وسلام في وطنهم مثل باقي شعوب العالم، ان وثيقة كايروس فلسطين كُتبت من وحي وثيقة كايروس جنوب افريقيا على امل ان تساهم هذه الوثيقة في ايصال رسالة شعبنا ومعاناته الى كافة اصقاع العالم”.
كما قدم نيافته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما وتحدث باسهاب عن غزة وما تتعرض له منذ خمسة اشهر تقريبا كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات ، وقد رافق سيادته الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: الارثوذكس ارثوذكس المطران عطا الله حنا عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية
إقرأ أيضاً:
درة: القضية الفلسطينية جزء من هويتنا.. وفيلم «وين صرنا» يبرز جانبها الإنساني
بدأت، منذ قليل، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ45، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، محاضرة حول السرد كأداة للصمود: قصص الهوية والبقاء، وذلك ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.
ويتحدث خلال الندوة بمهرجان القاهرة السينمائي، الفنانة والمخرجة التونسية درة زروق، والمخرجة ميريام الحاج، والمنتجة مي عودة والمخرجة نجوى نجار ويدير النقاش الناقد الفني محمد نبيل.
القضية الفلسطينيةوقالت درة خلال الندوة مساء اليوم: تربيت وتعلمت أن القضية الفلسطينية جزء أساسي في حياتنا ومن هويتنا يجب الإشارة إليه، فهناك تعتيم تام ومحاولة تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم، لذا عرضت فيلم وين صرنا؟، كي أبين هذا الجانب الإنساني، وأنهم يستحقوا الحياة، لأن دي حياتهم وحاولت أعبر عنها.
وعي ثقافي وقوة السرد
تكشف هذه الندوة قوة السرد في تحفيز قدرات الأفراد على المقاومة والتحمل في أصعب اللحظات والمواقف، ويحكي الحضور عبر خبراتهم ووعيهم الثقافي الفريد عن تجاربهم في تشكيل السرد السينمائي وروايات الهوية الشخصية والجماعية، ومحاولات البقاء والخلافات والنبرات الانهزامية.