وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقيات ثنائية مع ألمانيا وفرنسا الجمعة، وتعمل كييف على حشد الدعم الغربي العسكري بعد تأخير المساعدات الأمريكية.

اعلان

وقال زيلينسكي في منشور على منصة إكس، الجمعة: " وقعت أنا وأولاف شولتس اتفاقية للتعاون الأمني والدعم طويل الأمد بين أوكرانيا وألمانيا.

وأضاف إن الوثيقة غير مسبوقة لدعمها أوكرانيا بمبلغ 7 مليارات يورو لهذا العام، إضافة إلى تسليم أسلحة وذخيرة لأوكرانيا.

وتتضمن الاتفاقية تأكيد فرض عقوبات على روسيا تشمل تجميد الأصول."

تأتي اتفاقيات الأمن والدعم الثنائية في أعقاب اتفاقية أمنية بين أوكرانيا والمملكة المتحدة تم توقيعها عندما زار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك كييف الشهر الماضي.

وتضغط ألمانيا على شركائها في أوروبا والولايات المتحدة الالتزام بشأن الإمدادات العسكرية لأوكرانيا، كما سيتوجه شولتس إلى واشنطن لحشد المساعدات المتأخرة.

توقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييف روسيا تدرج رئيسة وزراء إستونيا على قائمة المطلوبينبتهمة مساعدة روسيا بالتحايل على العقوبات.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض عقوبات على شركات صينية

وتشهد أوكرانيا معارك ضارية بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية التي تقترب من بلدة أفدييفكا الشرقية. كما تواجه أوكرانيا نقصا حادا في مخزون الذخيرة بسبب تأخر المساعدات العسكرية الأمريكية لعدة أشهر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تستخدم اليابان خبرتها لمساعدة أوكرانيا على التعافي؟ بريطانيا وبولندا تناشدان الكونغرس الأمريكي الموافقة على حزمة مساعدات لأوكرانيا قتيلان على الأقل جراء غارة استهدفت قرية كوبيانسك في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فرنسا ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| وفيات بين المرضى في مجمع ناصر الطبي والجيش الإسرائيلي يواصل اقتحامه يعرض الآن Next عاجل. فقد الوعي أثناء المشي.. وفاة أليكسي نافالني أبرز معارضي بوتين داخل سجنه يعرض الآن Next وفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: لسد النقص وتوفيرها بسعر مُناسب.. مصنع في رفح ينتج حفاظات للأطفال يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة اعلانالاكثر قراءة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" شاهد: بمناسبة عيد الحب.. مسابقة "أطول قبلة" في المكسيك وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الشرق الأوسط رفح - معبر رفح فلاديمير بوتين ثلوج فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فرنسا ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الشرق الأوسط رفح معبر رفح فلاديمير بوتين ثلوج فرنسا حركة حماس روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الباعور يوقع على اتفاقيات لتحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا