قالت الأخصائية النفسية “نوف القنيبط”، إن بعض الأمراض العضوية تعتبر مؤشرا للضغط النفسي والتقبل أصبح كبير للجوء للمختص النفسي عن ذي قبل.

 

وأضافت خلال حديثها في برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن التواصل الإنساني المباشر أفضل من الإلكتروني وينقل المشاعر بشكل سليم، مشيرة إلى أن مرحلة الانتحار وإنهاء الحياة قد تكون نهاية الشخص مع الضغوط النفسية الكبيرة.

أخبار قد تهمك الحب وحده لا يكفي ..أخصائية نفسية تؤكد أهمية منظومة القيم والانضباط في تربية الأبناء 2 ديسمبر 2022 - 2:52 صباحًا أخصائية نفسية: الفتيات أكثر إقبالا على الدخول في علاقة “الشوقر دادي” لهذه الأسباب (فيديو) 9 نوفمبر 2021 - 9:59 مساءً

 

وتابعت: “حينما يكون الشخص سهل الاستثارة والغضب هذا مؤشر على تعرضه للضغط النفسي، وسكان العاصمة والمدن الصناعية بالمملكة من أكثر الأفراد تعرضا للضغوط النفسية، كما أن المدنية والتطور التقني السريع أحد أسباب الضغوط النفسية”.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أخصائية نفسية

إقرأ أيضاً:

مرض جلدي يظهر على يد محمد حسن لاعب الإسماعيلي.. ما علاقة الضغط النفسي؟

صرخات استغاثة أطلقها محمد حسن لاعب الإسماعيلي الموقوف بقرار من إدارة النادي، كشف خلالها شعوره بالقهر وتعرضه لكثير من الآلام النفسية، أدت إلى إصابته بأمراض جسدية، نتيجة ما يعانيه من حزن شديد، ليس في استطاعته تحمله. 

لاعب الإسماعيلي يشكو من الظلم

نشر لاعب الإسماعيلي، قبل ساعات عبر حسابه على «إنستجرام»، صورة ليده تكشف إصابته بمرض جلدي يحاول التعافي منه، مبررًا أنه نتيجة شعوره بالظلم والقهر، موضحا: «ده برضوا أحد أعراض الضغط النفسي اللي الواحد بيشوفه، بقالي شهر ونص ممنوع من التمرين، وأني أمارس الحاجة اللي بحبها لمجرد أن فيه شخص قرر ده بدون سبب يعمل كده، من كتر الزعل وإن الواحد يكتم جواه، الجسم بدأ يتكلم ويشتكي».

وتابع:«أنا بقول لأي حد يحصل معاه كده متكتمش جواك ومتجيش على نفسك، عشان حد مبيخافش عليك وعلى زعلك، القهر ده إحساس وحش أوي ربنا ما يكتبه على حد».

سبب وقف محمد حسن

يعود السبب إلى وقف محمد حسن، إلى التقاط بعض الصور لنفسه بين شوطي مباراة تجمع نادي الإسماعيلي مع نظيره البنك الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز، لتقرر إدارة الدراويش وقف اللاعب لأجل غير مسمى، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية عليه يبلغ قدرها 250 ألف جنيه، ما جعل اللاعب في استياء شديد.

مشاركات محمد حسن مع الإسماعيلي

يشار غلى أن عدد مشاركات محمد حسن مع نادي الإسماعيلي، عقب انتقاله إليه من نادي سيراميكا كيلوباترا، يصل إلى 19 مباراة فقط، حصل خلالها على خمس بطاقات صفراء، دون تسجيل أي أهداف.

مقالات مشابهة

  • مرض جلدي يظهر على يد محمد حسن لاعب الإسماعيلي.. ما علاقة الضغط النفسي؟
  • ابن كيران مهددا أعضاء حزبه: اللي ماخلصش ماكاينش معانا
  • بعد رحيل اللاعب المصري أحمد رفعت… هل الضغوط النفسية تؤدي إلى الوفاة؟
  • إلى جمهور الأهلي والزمالك رفقًا بهم.. 10 لاعبين مهددون بمصير أحمد رفعت بسبب الضغوط النفسية
  • أخصائي علاج نفسي: كتمان الأسرار الدائم قد يؤثر على تفكير الإنسان
  • أخصائية تغذية توجه نصائح لتجنب الإصابة بالتسمم في السفر
  • بابكر فيصل لسودانايل: اجتماع القاهرة هو خطوة في سبيل توحيد القوى المدنية للضغط لوقف الحرب تشكر عليها مصر
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين