بوابة الوفد:
2024-06-27@11:02:57 GMT

الأمن ينفذ 63 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

 

مجال تنفيذ الأحكام


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية  التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (63331) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (211) حكم جناية.

(21065) حكم حبس جزئى.(3701) حكم حبس مستأنف.(29295) حكم غرامة.(9059) مخالفة.


وفي سياق منفصل أمرت جهات التحقيقات، يوم الخميس، بحبس 3 متهمين بالتعدي على فتاة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، على خلفية التحقيقات في اتهام حارسة عقار لعاطلين اثنين بمواقعة ابنة شقيقتها البالغة من العمر 16 عاما، كرها عنها، في أحد الأماكن المهجورة في النزهة.

 

كما أمرت النيابة العامة في النزهة، بعرض طالبة التي استدرجها حبيبها إلى منطقة مهجورة وتعدى عليها جنسياً على الطب الشرعي، بالإضافة إلى تكليف بسرعة إجراء التحريات التكميلية لمباحث قسم شرطة النزهة للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

كان قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة النزهة تضمن ورود بلاغ من حارسة عقار بمدينة نصر وابنة شقيقتها البالغة من العمر 16 عاما، أفادت فيه بوجود علاقة عاطفية بين ابنة شقيقتها وطالب، 16 سنة، وأنها أثناء مقابلة الفتاة له بأحد الأماكن المهجورة حضر اثنان من أصدقائه، وقام أحدهما بمعاشرتها جنسيا رغما عنها وفض غشاء البكارة كرها عنها بمساعدة الآخر.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبط المتهمين وجرى تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة الخارجين على القانون أعمال البلطجة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس 3 عاطلين 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى كبير من سائق بالجيزة.


وفيما قررت النيابة العامة بالجيزة فى وقت سابق حبس المتهمين وطلبت  بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع سرقة أخرى مماثلة من عدمه.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط 3 أشخاص – لاثنين منهم معلومات جنائية لقيامهم بسرقة سائق وأخر يعملان بإحدى الشركات والإستيلاء منهما على مبلغ مالى بالإكراه مستخدمين سلاح نارى (بندقية آلية) حال سيرهما بدائرة قسم شرطة فيصل، وبحوزتهم السلاح المُستخدم فى الواقعة.

 

واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقروا بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى إرتكاب وقائع السرقة بالإكراه، متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرام.

 

تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق

 







مقالات مشابهة

  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • قرار قضائي يكشف مفاجأة في نزاع شيرين عبدالوهاب وشقيقها
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • عامل يقتل شاب بكورنيش مصر القديمة.. وقرار من النيابة
  • النيابة تناظر جثة فتاة فلسطينية ألقت نفسها من الطابق السادس بمدينة نصر
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • خلال 24 ساعة.. تنفيذ 55 ألف حكم قضائي متنوع