قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنَّه لا بد من إنهاء الحرب مع الطبيعة لوقف كارثة المناخ، لافتا إلى أن العام الماضي حيث كان الأكثر احترارا في التاريخ، وأن السنوات المقبلة حاسمة: «لدينا الأدوات ونقوم بما علينا فعله، والسير أكثر نحو تعزيز استخدام الطاقة المتجددة».

وأضاف جوتيريش، في كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، الذي نقلته «القاهرة الإخبارية»، أنَّ العامين المقبلين لا بد أن يشهدا خططا محكمة تغطي كل قطاع وكل دولة، مشددا على ضرورة مضاعفة الطاقة المتجددة بحلول 2030، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للكهرباء.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: «العالم في مشكلة كبيرة وعلى الدول العمل معا، وتضافر الجهود، ونشر العدل، وهناك دوما فرصة لخلق نظام عالمي أكثر شمولا يعمل لصالح الجميع وفق القانون الدولي، ليكون لدينا عالم آمن ونصيب أكبر للفرد، وهذا هو هدف القمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة مجلس الأمن ميونخ أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه

(CNN)-- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل، مما يعني فعليًا منعه من دخول البلاد.

تم الإعلان عن ذلك، الأربعاء، ردًا على ما وصفه كاتس بفشل غوتيريش في إدانة هجوم إيران على إسرائيل بشكل لا لبس فيه وما أسماه "دعمه للمنظمات الإرهابية".

وقال كاتس: "أي شخص لا يستطيع إدانة هجوم إيران الشنيع على إسرائيل بشكل لا لبس فيه لا يستحق أن يضع قدمه على الأراضي الإسرائيلية". واتهم غوتيريش بأنه رئيس أممي معاد لإسرائيل ويقدم "الدعم للإرهابيين"، مثل حماس وحزب الله والمتمردين الحوثيين في اليمن وإيران.

يأتي القرار عقب سلسلة من التصريحات من غوتيريش والتي تعكس، وفقًا لكاتس، تحيزًا مستمرًا ضد إسرائيل منذ بداية الصراع. وانتقد كاتس الأمين العام للأمم المتحدة لفشله في اتخاذ موقف حازم بشأن فظائع حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ولفشله في الدفع باتجاه قرارات تصنف الجماعة كمنظمة إرهابية. 

مقالات مشابهة

  • باكستان تدين قرار إسرائيل اعتبار جوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه"
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • إسبانيا: نرفض قرار إسرائيل باعتبار جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • جوتيريش: الأوضاع في لبنان تتحول من سيئ إلى أسوأ والمدنيون يدفعون الثمن
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني