شبكة انباء العراق:
2024-10-03@00:28:10 GMT

معركة وهمية (عشان خاطر ربنا)

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

خرج القائد الفذ والزعيم الأوحد (عبدالفتاح السيسي) ببدلته العسكرية ونياشينه الحربية في مكان جلس فيه الضباط على الارض. فوقف على منصة الخطابة ليبلغ الشعب المصري باقتراب ساعة الصفر لحرب كونية سوف يخوضها عشان خاطر ربنا. لم يحدد السيسي الجهة التي يخوض حربه ضدها، فكل ما قاله حتى الآن نلخصه بثلاث نقاط:

المعركة دي للي مش مأخذ بالو مننا (من هو ؟).

. سوف أواجههم في حرب عشان خاطر ربنا (من هم ؟). . لأنهم أساؤوا إساءة كبيرة جداً بتصرفاتهم (بماذا اساءوا ؟). .
هذه أهم النقاط المحورية التي وردت في الخطاب المزلزل الذي نطق به السيد القائد العام للقوات المسلحة، لكننا لم نعرف حتى الآن من هو العدو الذي يتحدث عنه السيسي بهذا الغموض ؟. حتى الأناشيد الوطنية والحماسية التي تبثها فضائياتهم هذه الايام اقتصرت هي الأخرى على التغني بمصر وأمجادها وانتصاراتها. لكنها لم تخبرنا عن العدو الذي ستخوض ضده معركتها الربانية المقدسة. .
هل هي لنصرة سكان غزة الذين يحاصرهم السياسي نفسه منذ أعوام ؟، أم هي ضد رجال المقاومة الذين اغرق أنفاقهم بمياه المجاري ؟. أم هي ضد الحوثيين الذين تصدى لصواريخهم وطائراتهم المسيّرة ومنعها من ضرب ميناء إيلات ؟. .
ام انه يفكر بتحريك جيوشه ضد إثيوبيا التي استحوذت على مياه النيل، وتسببت في تعطيش الحقول والمزارع والبساتين ؟. . أم سوف ينتصر للصومال وماوكلي في بلاد الأدغال ؟. أم سوف يخوض حربه ضد ليبيا التي ورد ذكرها في خطاباته التحذيرية القديمة، عندما قال ان مدينة (سرت) هي الواحة المصرية الجميلة في قلب الصحراء الكبرى ؟. .
لأنه من غير المعقول انه سيخوض حربه ضد إسرائيل وهو الذي يدعمهم لوجستيا بسفنه المكلفة برحلات مكوكية بين الموانئ المصرية والاسرائيلية؟. .
وهل سمعتم بدولة أسرجت وألجمت وتسلحت وسارت بدباباتها وفيالقها لتخوض حرباً ضد طواحين دون كيشوت ؟. هل يخشى السيسي الإفصاح عن أسم ذلك العدو الافتراضي الذي لم نتعرف على اسمه وعنوانه حتى الآن ؟. ولا ندري ما الجريمة التي ارتكبها ضد مصر ؟. .
اغلب الظن انها حرب وهمية يراد منها امتصاص نقمة الشعب المصري المقهور، أو انها فقاعة يراد منها ذر الرماد في العيون. أًو انها من الحروب التي يراد منها منح السيسي لقب: (الناصر لدين الله) أو لقب: (المستنصر بالله). فعشان خاطر ربنا قولوا لنا من هو العدو المقصود حتى نحزم امرنا، ونعد العدة للذود عن حياض مصر المحروسة وأرض الكنانة ؟. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره

الجديد برس:

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي، الإثنين، أن على الإسرائيليين ألا يفرحوا بالضربة التي وجهت لحزب الله، بل عليهم “القلق” من تبعاتها عليهم.

وقال عراقتشي إن “على العدو الصهيوني ألا يكون فرحاً بالضربة التي وجهها لحزب الله بل عليه القلق من المستقبل الذي بات ينتظره”، مشيراً إلى أن “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اغتيال قائد لحزب الله على أيدي الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “أنظروا كيف عززت دماء الشهيد عباس الموسوي حزب الله وكيف تطور الحزب وأصبح أكثر قوة وتوسع حضوره وتعمقت مكانته لدى الشعوب”.

وتابع عراقتشي مؤكداً أنه “على يقين أن دماء الشهيد نصر الله ستحقق المزيد من الانتصارات للمقاومة”.

وفي وقت سابق، هدد قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، العدو الإسرائيلي، قائلاً: “انتظروا الرد الإيراني على جريمة الاغتيال”.

وخلال تأديته، يوم الاثنين، واجب العزاء باستشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قائلاً: “انتظروا الرد الإيراني على جريمة الاغتيال”.

وأضاف اللواء موسوي أن دماء نصر الله “ستكون أشد تأثيراً على الصهاينة”.

وشدد على أن “راية حزب الله لم ولن تنخفض إطلاقاً منذ تأسيس المقاومة الإسلامية حتى اليوم”، معتبراً أنه “مع دماء كل شهيد من حزب الله، فإن راية حزب الله سترتفع أكثر فأكثر”.

مقالات مشابهة

  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • سياسي أنصار الله يبارك عملية إيران النوعية ويؤكد: اليمن سيبقى فاعلا في معركة الإسناد
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • مواطن تلقى إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منه؟
  • عن الذي يبسط كفيه إلى السيسي ليبلغ رضاه وما هو ببالغه
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى