قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنَّ الأمم المتحدة تعمل على خلق نظام عالمي أكثر شمولاً، وفقًا لقواعد القانون الدولي، مشيراً إلى أهمية تقوية الأمن والسلم العالميين لمجابهة التهديات الخاصة بالتوترات والحروب، بالإضافة إلى مشكلة المناخ والأسلحة السيبرانية.

مؤتمر ميونخ للأمن

وأضاف «جوتيريش»، في كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، الذي نقلته «القاهرة الإخبارية»، أنَّ العديد من القضايا ستناقش في سبتمبر المقبل: «ستعمل أنظمتنا الأمنية وفقا لالتزامنا بالقضاء على الأسلحة النووية والتنمية المستدامة ومنع الصراعات، ويتضمن ذلك السياسات الهادفة لتعزيز التجارة العالمية والتكنولوجيا الجديدة».

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: «ننبذ التنافس على الصعيد العالمي وكذلك المجتمعات التي تعزز الكراهية في وقت عصيب ونشاهد إنفجاراً لمعاداة السامية وكراهية وعنصرية غير مبررة».

واستطرد: «المجتمع المنقسم ضعيف يسيطر فيه العنف ويتم تقويض القيم الديمقراطية، وعلى الشركات التكنولوجية مواصلة أهدافها في محاربة المحتوى السام، مع تعزيز التضافر الاجتماعي بناءاً على العدالة وحقوق الإنسان وهو ما سيتم مناقشته في قمة العام المقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حرب غزة مجلس الأمن السلم العالمي النظام العالمي

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان 29 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية 28 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 

 

وأشاد فلاديمير فورونكوف بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • الأمين العام للأمم المتحدة يرفض أي اجتياح برّي للبنان
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل بدر بن حمد بنيويورك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب