في حادثة مروعة هزت مدينة قونية، طالب شاب وعشيقته بدموع الإفراج عنهما خلال جلسة محاكمتهما، حيث وجهت إليهما تهمة القتل العمد المخطط له ضد امرأة، بعد العثور على جثة المجني عليها في حديقة منزلها. النيابة العامة طالبت بعقوبة السجن المؤبد المشدد لكلا المتهمين.

الواقعة التي أثارت الرأي العام وقعت ليلة 19 مارس 2023، عندما أبلغ علي إرينسوي (51 عامًا) السلطات بأنه وجد شريكته عائشة نور بيدل (26 عامًا) مصابة بالرصاص عند باب حديقة منزلهما، ليتبين لاحقًا وفاتها في الموقع نتيجة إصابتها بطلق ناري في العنق.

وبحسب متابعة تركيا الان٬ فان التحقيقات الأولية أدت إلى توقيف علي إرينسوي وإليف إرينسوي، التي يُقال إنها زوجته بالزواج الديني، والتي شاركت في الجلسة بشكل مباشر، بينما حضر علي إرينسوي عبر الفيديو. تحقيقات الشرطة كشفت عن خلافات سابقة بين المتهم والضحية، مما أدى إلى توجيه تهمة القتل العمد لهما.

خلال الجلسة، كشف الادعاء عن أن كاميرات الأمان في المنزل لم تكن معطلة، بل تم فصلها عن الكهرباء عمدًا، مما يشير إلى التخطيط المسبق للجريمة. وأشارت الأدلة إلى وجود دافع الغيرة من قبل إليف إرينسوي تجاه الضحية.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي

السومرية نيوز – دوليات
في حادثة مروعة وسط البحر المتوسط، تعرضت فتاة مراهقة للاغتصاب والخنق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانوا على متنه قبالة إيطاليا. وذكرت وكالة أنباء إيطالية (ِAGI) نقلا عن تحقيق للشرطة أن "الفتاة المراهقة (16 عاما) تعرضت للاغتصاب والخنق أمام والدتها على متن القارب الشراعي".   وأضافت "تم القبض على الرجل (27 عاما) للاشتباه في قتله الفتاة (من أصل عراقي)، التي كانت في طريقها إلى أوروبا مع والدتها".   وتابعت "كما تم إنقاذ 12 شخصًا فقط من السفينة، التي يعتقد المسؤولون أنها كانت تحمل حوالي 70 شخصا، بما في ذلك أكثر من 20 طفلاً".   وفي بيان، أكد الضباط أن "القارب الشراعي كان يغرق قبالة سواحل إيطاليا عندما "نفّذ الرجل جريمته".   وقال الناجون لعمال الإغاثة إنهم "كانوا يسافرون دون سترات نجاة وأن بعض القوارب لم تتوقف لمساعدتهم". وورد أن محرك القارب انفجر، ما أدى إلى غرقه.   ونقل الناجون إلى ميناء روتشيلا إيونيكا بعد المحنة التي وقعت بين يومي 16 و17 حزيران، ومن بين الجثث التي عثر عليها في البحر 15 طفلا.   وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن "المهاجرين جاؤوا من إيران وسوريا والعراق".   وقالت الشرطة إن "الناجي المتهم بالقتل والاغتصاب محتجز في سجن في كاتانزارو عاصمة منطقة كالابريا".   من جانبها، أعلنت قوات الأمن في إقليم كردستان العراق، "اعتقال 4 أشخاص يشتبه في تورطهم في غرق القارب".   وبحسب منظمات غير حكومية وروايات من أسر الضحايا، كان القارب الشراعي يحمل في الغالب مهاجرين أكراد من العراق وإيران، إلى جانب عائلات أفغانية.

مقالات مشابهة

  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • حرب التجويع
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • بالفيديو.. مختصة: قمع الآراء خلال التنشئة قد يدفع الإنسان لعدم قول الحقيقة
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • ناجون من الاغتصاب.. شهادات مروعة من ضحايا حرب كوسوفو