أخبارنا:
2024-10-03@11:53:18 GMT

الأمن يحجز حوالي أربعة أطنان من مخدر الحشيش

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

الأمن يحجز حوالي أربعة أطنان من مخدر الحشيش

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب 3 أطنان و826 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه بضيعة بالمنطقة القروية "سيدي المكي" بضواحي مدينة برشيد، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد مكان إخفاء شحنة المخدرات بداخل سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مزورة كانت مركونة بمدينة برشيد، والتي تبين أنها محملة ب 103 رزمة من مخدر الشيرا يبلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان و826 كيلوغراما.



وتابع أن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة مكنت أيضا من حجز جرعات من الكوكايين وسيارة نفعية ثانية، فضلا عن مجموعة من لوحات ترقيم السيارات المزورة، فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بوزان وخريبكة وبني ملال وتطوان، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بترويج المخدرات ومحاولة القتل العمدي.

وأبرز المصدر ذاته، أنه تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية - يضيف البلاغ - في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمن عمران يتلف مليون و364 ألف و449 حبة برجالين مخدر

وخلال عملية الإتلاف بحضور وكيل أول محافظة عمران عبد العزيز أبو خرفشة شدد مدير امن محافظة عمران العميد الركن نايف أبو خرفشة ووكيل نيابة المخالفات حافظ أبو حاتم على ضرورة تكاتف جهود الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة وتكاملها لمكافحة المخدرات لما للمخدرات من انعكاسات خطيرة على صحة وسلامة وأخلاق المجتمع فضلا عن أنها محرمة شرعا وقانونا.

وأوضحا أن هذه الحبوب تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

وأشادا بجهود الجهات المعنية في مكافحة الممنوعات والمخدرات والحد من تهريبها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والعقوبات الرادعة بحق المروجين لها.

حضر عملية الإتلاف رئيس جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة العميد علي الحمزي ومدير مكافحة المخدرات العقيد حميد خاطر والشيخ عبدالرحمن القيفي، ومساعد قائد قوات النجدة العقيد مازن الجامي، ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديم والشيخ عبدالرحمن القيفي ونائب مدير الإعلام الأمني النقيب أسد الله الضياني.

مقالات مشابهة

  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • إتلاف أكثر من 1.3 مليون حبة برجالين مخدر بمحافظة عمران
  • أمن عمران يتلف مليون و364 ألف و449 حبة برجالين مخدر
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بالرياض
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير