صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيسة الحكومة التونسية ووزير المالية السعودى يؤكدان تميز العلاقات القائمة بين البلدين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي  أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، ووزير المالية السعودى محمد بن عبد الله الجدعان خلال لقائهما اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على تميز .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيسة الحكومة التونسية ووزير المالية السعودى يؤكدان...

 أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، ووزير المالية السعودى محمد بن عبد الله الجدعان خلال لقائهما اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على تميز العلاقات القائمة بين البلدين، حكومة وشعبا وتطلعهما لتعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات.

وأعرب الجانبان - وفقا لبيان مجلس الوزراء التونسي- عن الارتياح للحركة الإيجابية والمُميّزة التى تشهدها العلاقات بين تونس والمملكة فى شتّى المجالات، والزخم فى تبادل الزيارات بين كبار المسئولين، مع التأكيد على أهميّة عقد الاستحقاقات الثنائية القادمة، والرغبة فى تعزيز التعاون المشترك ليشمل مجالات أوسع فى القطاع المالى وفى قطاع الطاقات المتجددة، والاستثمار فى رأس المال البشرى الخاص بها.

وأشرفت رئيسة الحكومة بحسب البيان على توقيع اتفاقيتين بين تونس والمملكة العربية السعودية، فيما تولت وزيرة المالية التونسية سهام بوغديرى نمصية، رفقة نظيرها بالمملكة العربية السعودية محمد بن عبد الله الجدعان، التوقيع على اتفاقية قرض ميسر بقيمة 400 مليون دولار واتفاقية منحة بقيمة 100 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتى فى إطار تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية الاقتصادية والمالية بين البلدين بما يعكس عمق وعراقة الروابط الأخويّة ومتانة العلاقات التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية

بحثت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام اليوم الأربعاء مع سفير اليابان لدى البلاد مورينو ياسوناري تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية بين البلدين.

وأوضحت (المالية) في بيان صحفي أن اللقاء شهد التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين في المجالات التجارية والتنموية.

وأضافت أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي واستكشاف فرص جديدة للتعاون المستقبلي خصوصا في المجالات الاستثمارية ضمن عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أنه تم التطرق إلى الدور المهم والفعال الذي يلعبه الشركاء اليابانيون في دولة الكويت من خلال مساهماتهم الكبيرة في العديد من المشاريع التنموية مع التطلع إلى توسيع هذا الدور في ظل المشاريع والمبادرات الواردة في برنامج عمل الحكومة.

الوسوماليابان وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • سعر الريال السعودي بالبنوك اليوم الأربعاء
  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين 30-9-2024