شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بمثابة استخدام للنووي غواصة أميركية تزعج كوريا الشمالية، أعلنت كوريا الشمالية الخميس أنّ رسو غواصة أميركية مزوّدة بأسلحة نووية في مرفأ في كوريا الجنوبية قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "بمثابة استخدام للنووي".

. غواصة أميركية تزعج كوريا الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"بمثابة استخدام للنووي".. غواصة أميركية تزعج كوريا...

أعلنت كوريا الشمالية الخميس أنّ رسو غواصة أميركية مزوّدة بأسلحة نووية في مرفأ في كوريا الجنوبية "قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية".

شروط استخدام النووي

وقال وزير الدفاع الكوري الشمالي كانغ سون نام في بيان "أذكّر الجيش الأميركي بأن النشر المتزايد للغواصة النووية الاستراتيجية ووسائل استراتيجية أخرى قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية كما هي محددة في التشريعات السارية في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية بشأن سياسة القوة النووية".

لأول مرة منذ 4 عقود

وكان البيت الأبيض أعلن الثلاثاء أنّ غوّاصة أميركية مسلّحة نووياً سترسو في الموانئ الكورية الجنوبية للمرة الأولى منذ أربعة عقود.

زيارة للغواصة

وقام رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الذي سعى إلى تعزيز العلاقات بين سيول وواشنطن في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة، بزيارة غواصة من طراز أوهايو الأربعاء في ميناء بوسان الجنوبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة غواصة أمیرکیة

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان

ضرب منتخب كوريا الشمالية موعداً مع المنتخب الياباني في المباراة النهائية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 عاماً، التي ستقام يوم الأحد المقبل.

وتغلب منتخب اليابان على منتخب هولندا 2-0 في الدور قبل النهائي، فيما فاز منتخب كوريا الشمالية على منتخب أمريكا 1-0 الخميس.
وسيكون هذا النهائي تكراراً لنهائي كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، في أوزبكستان، عندما فازت كوريا الشمالية بنتيجة 2-1 في شهر مارس (آذار) الماضي.
في المقابل سيلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الأمريكي في مباراة تحديد المركز الثالث.
وعلى إستاد باسكوال جيريرو، في كالي، فاز المنتخب الياباني على نظيره الهولندي بهدفين نظيفين سجلتهما ماناكا ماتسوكوبو في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و83.
وكان منتخب اليابان تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على نيوزيلندا 7-0 وعلى غانا 4-1 وعلى النمسا 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على نيجيريا 2-1، وفي دور الثمانية على إسبانيا 1-0 بعد الوقت الإضافي.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية