صرح المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، أن الوضع الحالي حول رفح يثير قلق موسكو، وأن روسيا تحافظ على علاقاتها مع جميع الأطراف المعنية.

وقال بوجدانوف في تصرحات لوكالة تاس الروسية عندما سئل عن الوضع حول رفح: "إنها مسألة مثيرة للقلق".

وأضاف: "نحن على اتصال ونواصل التفاعل بنشاط مع جميع الأطراف المعنية، ونجري اتصالات إضافية مع ممثلي حماس وزملائنا الإسرائيليين".

وفي 7 فبراير الجاري، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي تلقى أوامر بالاستعداد لبدء القتال في رفح على حدود قطاع غزة مع مصر. 

وبعد يومين، أصدر نتنياهو تعليماته للجيش الإسرائيلي بإعداد خطة لإجلاء المدنيين والقضاء على كتائب حماس الأربع المتبقية في المدينة.

اجتياح رفح والتطورات الإقليمية.. وزير الخارجية الإيراني يجري اتصالا عاجلا بنظيره السعودي وول ستريت جورنال: علاقة بايدن ونتنياهو تصل لنقطة الغليان بسبب رفح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح وزير الخارجية الروسي روسيا موسكو حماس الجيش الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطاع غزة غزة مصر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية

الثورة نت/
أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول ثالثة، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن رودنكو قوله في تصريحات ، “هذه المعاهدة هي نوع من التحذير لتلك الدول التي ربما توقعت أو تخطط لحل مشاكل شبه الجزيرة والمنطقة ككل بالوسائل العسكرية”، مشيرا الى أن روسيا “أكدت مرارًا وتكرارًا أن هذه المعاهدة ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو ضد دول ثالثة”، وأنها “لا تهدف إلى تقويض الوضع الصعب بالفعل في منطقة شمال شرق آسيا”.

وأشار إلى أن زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى روسيا ستتم عندما “يتم توفير جميع الظروف اللازمة” ويتم وضع أساس توقيع الوثائق،
هذا و أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تعاون روسيا مع الدول الأخرى ليس موجهًا بأي شكل من الأشكال ضد دول ثالثة.

إلى ذلك أفادت السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية، بأن السفير الروسي، غريغوري زينوفيف، أكد للنائب الأول لوزير الخارجية الكوري، كيم هونغ كيونغ، أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجهاً ضد دول ثالثة، ويتوافق مع مبادئ وقواعد القانون الدولي ويساهم في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مشدداً على أن محاولات “التهديدات والابتزاز” غير مقبولة من قبل روسيا.

وأفادت وزارة الخارجية الكورية، قبل ذلك، باستدعاء السفير الروسي لدى كوريا غريغوري زينوفيف، إلى وزارة الخارجية، وأنه تم نقل ” موقف جاد ” من حكومة كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالزيارة الأخيرة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى كوريا الشمالية، والتي وقعت خلالها روسيا وكوريا الشمالية” اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة “، تحتوي على بند عن المساعدة العسكرية المتبادلة في حالة العدوان على أحد الطرفين.
ووقعت روسيا الاتحادية وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة؛ وذلك في أعقاب المحادثات التي جرت بمشاركة زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها بوتين للعاصمة بيونغ يانغ يوم الثلاثاء الماضي، استمرت يومين.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • وزير الخارجية الروسي: على المجتمع الدولي وقف امتداد الصراع الإسرائيلي إلى لبنان
  • لأول مرة منذ عام.. وزير الدفاع الأميركي يتحدث مع نظيره الروسي 
  • أمريكا تعلق على إصدارالجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق وزير دفاع روسيا السابق ورئيس الأركان
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • الخارجية الأمريكية تعلق على تقييد الجيش الإسرائيلي فلسطينيا جريحا بمقدمة سيارة
  • الخارجية الأميركية تعلق على تقييد الجيش الإسرائيلي فلسطينيا جريحا بمقدمة سيارة
  • الخارجية الأمريكية تعلق على فيديو تقييد أسير فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية