سجلت مبيعات التجزئة البريطانية أكبر وتيرة ارتفاع شهري منذ أبريل نيسان 2021 خلال الشهر الماضي.

ووفقًا للبيانات الصادرة اليوم الجمعة السادس عشر من فبراير شباط عن مكتب الإحصاءات الوطنية، ارتفعت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنحو 3.4% في يناير كانون الثاني، بعد انخفاض قياسي بنسبة 3.3% في ديسمبر كانون الأول، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 1.

5%.

وارتفعت أحجام المبيعات في كافة القطاعات الفرعية عدا متاجر الملابس على مدار الشهر الماضي. وأسهمت متاجر الغذاء مثل السوبرماركت بأكبر زيادة.

أما على مدار فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يناير كانون الثاني، تراجعت أحجام المبيعات 0.2% وذلك على أساس فصلي، لكنها كانت أقل وتيرة مسجلة منذ أغسطس آب 2023.

في الوقت نفسه، كشفت البيانات الرسمية الصادرة اليوم أن المستهلكين أنفقوا الكثير مقابل منتجات أقل، إذ شهد الشهر الماضي زيادة شهرية 3.9% في قيم المبيعات (مقدار الأموال التي تم إنفاقها) وهو ما يتجاوز الزيادة في أحجام المبيعات المقدرة بـ3.4%.

وأعادت الزيادة المسجلة الشهر الماضي على مستوى مبيعات التجزئة أحجام المبيعات نحو مستويات نوفمبر تشرين الثاني 2023.

وعلى صعيد المبيعات بين يناير كانون الثاني الماضي ونفس الفترة من 2023، سجلت مبيعات التجزئة زيادة 0.7% لكنها لا تزال أقل 1.3% من مستويات ما قبل الجائحة.

وكانت البيانات الاقتصادية أظهرت أمس أن الاقتصاد البريطاني دخل مرحلة الركود التقني رسميًا بعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي على مدار ربعين متتاليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبیعات التجزئة الشهر الماضی

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد

كشف الرابر الجزائري الشهير ديدين كانون عن تفاصيل أحدث ألبوماته الغنائية باسم Phenix الذي يطلقه بواقع أغنية كل يوم جمعة عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب ومنصات الموسيقى ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ديدين كانون يكشف تفاصيل أحدث ألبوماته على يوتيوب 

 

ونشر ديدين فيديو ترويجي للألبوم الجديد عبر قناته على يوتيوب كشف فيه عن بعض تفاصيله؛ حيث يقدم مفاجأة لجمهوره بعد أن استقر على أن يكون الألبوم مكون من 8 أغنيات مختلفة الألوان الغنائية، وحرص على اختيارها بعناية خلال الفترة الماضية.


وفي مقدمة الألبوم يتحدث ديدين حيث قال، "من أعماق اليأس ومن قلب الظلام، يحدث تحولًا لا مثيل له، يأتي وقت في حياة الإنسان عندما يجب عليه مواجهة النار، ليس ليستهلك بل ليصاغ من جديد، من خلال التجارب والمحن، ينهض متخليا عن جلده القديم، متقبلا اللهب الذي كان يسعى لتدميره في هذا الجحيم لم يجد نهايته بل بدايته، ولادة جديدة، مثل العنقاء الأسطورية، خرج من الرماد أقوى وأكثر حكمة، وأكثر قوة رحلته هي رحلة المثابرة التي لا تلين شهادة على الروح البشرية التي لا تستسلم".

وتابع، " هذا ليس مجرد ألبوم، إنها ملحمة سرد للتدمير والتجديد، للسقوط والنهوض مرة أخرى، تحدث إلى قلب كل روح تحطمت وجرأت على الشفاء، على النهوض من الأنقاض واستعادة مصيرها، ديدين انهض مجددا مثل العنقاء رحلتك قد بدأت للتو، هذا هو صوت الولاد الجديدة، هذه هي قوة العنقاء، استعدوا لتشهدوا قوة النهوض من الرماد، استعدوا للشعور بالنار، هذا هو العنقاء

وتصدى ديدين لكتابة جميع كلمات أغنيات الألبوم الجديد بنفسه، وتعاون فيه مع عدد من الملحنين والموزعين، والألبوم بالكامل من إنتاج وتوزيع رقمي فيرال ويف.

تفاصيل الألبوم الجديد


الألبوم الجديد مكون من 4 أغنيات على طريقة الفيديو كليب صورهم ديدين على مدار الفترة الماضية بالإضافة إلى 4 أغنيات أخرى طرحت مع كلمات الأغاني.


ويشهد ألبوم Phenix لديدين التعاون مع 3 مطربين دفعة واحدة هما الرابر التونسي Samara والرابر المغربي Liamsi والرابر الفرنسي GLK.


وكان ديدين حقق نجاحا كبيرا في مصر بعد مشاركة النجم محمد رمضان في كليب نصابة الذي حقق مشاهدات عالية وانتشارا كبيرا في مصر والجزائر.

مقالات مشابهة

  • وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك
  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • ارتفاع الإنتاج الصناعي في كوريا 2.2 % في مايو
  • أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي
  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • سفينة تجارية تتعرض لهجوم غربي الحديدة في اليمن
  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو