شهدت عدة مناطق بمحافظة شمال سيناء، سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على غالبية الأنحاء، شملت المناطق الساحلية لبئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح، وجبال وهضاب وسط سيناء.

وذكر مجلس مدينة العريش في بيان، أن الأمطار التي تساقطت كانت ما بين خفيفة إلى متوسطة، ولمدة نصف ساعة، وغير مؤثرة، موضحا أنه جرى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، والعمل على تسليك بيارات الصرف الصحي، وإقامة غرف تصريف جديدة، تحسبا لتساقط أمطار غزيرة.

متابعة التطورات المناخية بشمال سيناء

وأوضح مجلس المدينة، أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار الساعة، لمتابعة التطورات لحظة بلحظة، بالتنسيق مع مدراء الأقسام والمديريات والأحياء والتجمعات السكنية بمدينة العريش.

وكان المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش قد أكد في بيان، أن الأجواء المناخية غير مستقرة، وهناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، واحتمالية تساقط أمطار غزيرة أخرى على الأنحاء كافة.

هبوب رياح باردة على جميع الأنحاء

وأضاف المرصد، أن شمال سيناء تشهد هبوب رياح شمالية شرقية باردة، وتزيد سرعة الرياح في المناطق الصحراوية والساحلية للمحافظة.

يذكر أن رياح شديدة محملة بالأتربة وعواصف ضربت جميع المناطق بشمال ووسط سيناء اليوم، دون أن تتسبب في أي مشكلات، بحسب بيان مجلس مدينة العريش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة رياح شمال سيناء العريش

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تنفيذ قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي المحافظة اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة ولمدة أسبوع، تنظمها جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضى زراعة الكبد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وقال المحافظ  في بيان اليوم  الثلاثاء إن القافلة سيجرى تنفيذها في مدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي في مدينة العريش، مشيرا إلى أن القافلة تضم نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية وهي أمراض الكبد، والباطنة، والجهاز الهضمي، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأطفال، وجراحة الأوعية الدموية، والجلدية والتناسلية، والكلى والمسالك البولية، والمخ والأعصاب، والأشعة، إلى جانب تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان وإجراء التحاليل المعملية.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان