قال أحمد شديد، خبير الشؤون الإسرائيلية، إنَّ الداخل الإسرائيلي مضطرب وهناك حراك داخل إسرائيلي وتظاهرات ضد حكومة الاحتلال وإغلاق بعض الشوارع، ما يعد تكرار للمسيرات التي سبق وقام بها أهالي الأسرى المحتجزين من فصائل المقاومة.

جيش الاحتلال: سنعمل داخل المحميات الطبيعية عند الحدود مع لبنان لدواعي عملياتية ضباط كبار فى جيش الاحتلال يعترفون بتفجير بيوت وتعذيب فلسطينيين حكومة بينامين نتنياهو

وأضاف «شديد»، في مداخلة له عبر «زووم» من مدينة الخليل، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الاحتجاجات على حكومة بينامين نتنياهو داخل إسرائيل، بسبب الاعتقاد أنه يرفض فكرة تبادل الأسرى على اعتبار أنها ستؤدي لوقف دائم لإطلاق النار ومن ثمَّ نهاية حكومة نتنياهو.

نتنياهو يخضع لإبتزاز كبير 

وتابع خبير الشؤون الإسرائيلية: «نتنياهو يخضع لإبتزاز كبير من الوزير إيتمار بن غفير الذي منحه استطلاع للرأي 10 مقاعد، ما يعني أنه في حال إجراء الكنيست انتخابات مبكرة بإسرائيل فإنَّ حزب الليكود بزعامة نتنياهو سيحصل على 18 مقعد فيما سيحصل حزب إيتمار على 10 مقاعد، أي أنَّ الحراك في الداخل الإسرائيلي أضعف من أن يزيح رئيس الوزراء الإسرائيلي من السلطة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار نتنياهو بوابة الوفد الوفد الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة

قال إسماعيل مسلماني، الخبير في الشئون الإسرائيلية: إن ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي هو أزمة ثقة بين قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين بنيامين نتنياهو، سواء على المستوى العسكري أو على المستوى السياسي، لذلك بعض قوات الجيش والجنرالات الكبار يريدون هدنة في الوقت الحالي، لأنهم تعرضوا للاستنزاف، وطاقتهم القتالية أوشكت على النهاية.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلة عبر زووم في برنامج مصر جديدة على قناة "إي تي سي" تقديم الإعلامية إنجي أنور، أن القوات الإسرائيلية على الأرض تخشى التوسع في دائرة الصراع، خاصة وأنهم يخوضون حربًا في غزة مع فصائل المقاومة، ومع حزب الله على الحدود اللبنانية.

وأوضح أن نتنياهو رفض تمامًا هذه المطالب، واعتبرها مطالب من شأنها القضاء على مستقبل إسرائيل في المنطقة، وطالب بقائمة تضم أسماء هذه الجنرالات لفرض عقوبات عليهم تمهيدا لإقالتهم، لكن الجنرالات رفضوا الكشف عن هويتهم.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • بالفيديو.. تفاصيل الخلاف بين أعضاء حكومة الاحتلال بعد الإفراج عن مجموعة من الأسرى
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية