توقع المكتب الوطني للمطارات تجاوز حركة النقل الجوي الإجمالي 30 مليون مسافر في سنة 2024.

وحسب المطارات، فقد أشار المكتب في بلاغ له إلى أنه يتوقع زيادة قدرها 23 في المئة بالنسبة لمطار مراكش المنارة، و22 في المئة بالنسبة لمطار أكادير المسيرة، و13 في المئة بالنسبة لمطار طنجة ابن بطوطة.

واستهلت حركة النقل الجوي سنة 2024 بشكل واعد للغاية، حيث استقبلت مطارات المغرب خلال شهر يناير 2024 ما مجموعة 2 مليون و277 ألف و827 مسافرا، وذلك بنسبة نمو تقدر بـ15 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الدينامية تعود إلى نمو حركة النقل الجوي الدولي، بتسجيل أزيد من 2 مليون مسافر، وذلك بارتفاع قدره 16 في المئة مقارنة بشهر يناير 2023، مبرزا أن هذا السوق يمثل 91 في المئة من إجمالي حركة النقل الجوي.

كما عرف شهر يناير إطلاق خطوط جوية دولية جديدة على غرار: أكادير – نانت من قبل شركة الطيران VOLOTEA ، وطنجة – القاهرة من طرف شركة الطيران CAIRO AIR، التي تدخل لسوق النقل الجوي بالمغرب لأول مرة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: حرکة النقل الجوی فی المئة

إقرأ أيضاً:

وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت منذ قليل بصالة ٤ بمطار القاهرة الدولي  بعثه الزمالك في رحلة خاصة  رقم  NP254  علي متن طائرة النيل للطيران طراز  ايرباص A320  قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض حاملة كأس السوبر الأفريقية  بعد تغلبها أمس علي فريق النادي الأهلي بضربات الترجيح بعد تعادلهم إيجابيا في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة  ١/١ باستاد الملكة أرينا بالرياض  بالمملكة العربية السعودية.

فريق النيل للطيران يستقبل بعثة الزمالك بمطار الرياض

وقد قام  فريق عمل النيل للطيران باستقبال البعثة بمطار الرياض الدولي وإنهاء إجراءات سفرهم  وتقديم كافة التسهيلات هذا وقد أشاد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك ومسئولي البعثة  بالرحلة والخدمات المميزة المقدمة من شركة النيل للطيران. 
جدير بالذكر أن النيل للطيران سيرت رحلات خاصة ذهابا وإياباً للرياض لبعثتي نادي الزمالك ونادي الاهلي لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي  والنيل للطيران تتمني التوفيق للكرة المصرية في كافة المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان
  • لو مسافر الإسكندرية.. اعرف مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • 21.4 مليون مسافر وصل إلى المغرب بواسطة النقل الجوي في رقم قياسي