استعرض برنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، الملف المنشور في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بعنوان «مصر والبرازيل.. مئة عام دبلوماسية»، والذي تناول زيارة الرئيس البرازيلي «لولا دا سيلفا» للبلاد أمس، مسلطاً الضوء على أهمية هذه الزيارة في مثل هذا التوقيت والأوضاع بالمنطقة.

الرئيس السيسي حريص على استعادة مكانة مصر الدولية والإقليمية

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، في حوارها بفقرة «قراءة في أبرز عناوين الصحف»، ببرنامج «هذا الصباح»، إنَّ الرئيس السيسي حريص على استعادة مكانة مصر الدولية والإقليمية، لتأتي زيارة الرئيس البرازيلي للقاهرة أمس في توقيت غاية الأهمية.

وأضافت «الشوباشي» أن كل لقاء يتم بين الرئيس السيسي وأي رئيس لدولة أجنبية يكون محور اللقاء بينهما هو القضية الفلسطينية، وبحث وقف إطلاق النار في غزة، مشيرة إلى أن مصر في دبلوماسيتها تبحث عن الأقطاب التي تستطيع التأثير في وقف الحرب، والرئيس السيسي شغله الشاغل القضية الفلسطينية، حيث وصفها بـ«قضية القضايا»، ليبذل قصارى جهده لتعبئة أكبر عدد من الزعماء للوقوف مع مصر لحل القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الحرب على غزة حرب غزة العدوان الإسرائيلي زيارة رئيس البرازيل الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد عثمان: برنامج الحكومة جاء متسقا مع تكليفات الرئيس السيسي

أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم، جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، حيث تضمَّن البيان تأكيد الحكومة على التزامها بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وما تواجهه المنطقة من توترات، وهو ما يتطلب استمرار الجهود المصرية من أجل احتواء هذه الأزمان واستعادة الهدوء والاستقرار، حتى تتمكن دول المنطقة وفي القلب منها مصر من الاستمرار في تنفيذ خطط التنمية وتلبية آمال وطموحات شعوبها.

التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري

وقال «عثمان»، إن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة أيضا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والذي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الإنتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات، فضلا عن تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة أبدت التزامها أيضا باستمرار سياسات تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، واستمرار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة حريصة أيضا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطبيق سياسات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه من خلال التحول من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي.

تحقيق الأمن الغذائي المصري من خلال دعم قطاع الزراعي

وأشار النائب أحمد عثمان، إلى حرص الحكومة في برنامجها على تأكيد استمرار سياساتها نحو تحقيق الأمن الغذائي المصري من خلال دعم قطاع الزراعي، وذلك عبر زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، مشددا على أن الحكومة الجديدة حريصة على تحقيق طفرة تنموية تنعكس على المستوى المعيشي للمواطنين، كذلك فتح قنوات اتصال حقيقية مع الشارع المصري.

وأكد عثمان على أهمية تنفيذ محاور برنامج الحكومة على أرض الواقع وتقديم الحكومة تقارير متابعة دورية إلى البرلمان توضح مؤشرات الأداء ومستوى التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة: سنراجع مدى الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • النائب أحمد عثمان: برنامج الحكومة جاء متسقا مع تكليفات الرئيس السيسي
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي ويثمن تصريحات الحكومة
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لحرصه على تنفيذ مخرجات الجلسات
  • مدبولي يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)