شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، على معظم مراكز ومدن وقرى المحافظة، والتي ازدادت حدتها على السواحل الشمالية للمحافظة، بسبب المنخفض الجوي، وانخفاض درجات الحرارة، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.

طقس غير مستقر في كفر الشيخ

وساد طقس غير مستقر في كفر الشيخ منذ صباح اليوم، ولليوم الثالث على التوالي، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 17 للعظمى و10 للصغرى، وسرعة الرياح 36 كيلومترا في الساعة، وحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.

5 إلى 2.25 متر.

استمرار الطوارئ بأجهزة محافظة كفر الشيخ

وكلّف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار الطوارئ والاستعداد الدائم لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظة، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر.

وشدد في بيان، على مواصلة جهود صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، ومراجعة سلامة خطوط الغاز، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، على مدار الساعة.

استمرار الأجواء الشتوية الماطرة على أغلب الأنحاء

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت في بيان، أن صور الأقمار الصناعية تُشير إلى استمرار الأجواء الشتوية الماطرة على أغلب الأنحاء، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 16 و17 فبراير الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سقوط أمطار الطقس السيء سوء الأحوال الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة بكفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان

ذكرت هيئة الأركان العامة للطيران في اليونان أن طيارا من القوات الجوية قفز بالمقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ من طائرة "ميراج 2000-5" بعد وقوع عطل في نظام الكبح.

وأوضحت الهيئة في بيان: "في حوالي الساعة 13:46، نجح اليوم طيار من القوات الجوية اليونانية في القفز من طائرة ميراج 2000-5 باستخدام المقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ، حيث أقلعت من قاعدة تاناغرا الجوية واضطر للخروج منها لعطل يجري التحقق من سببه".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"

وأضافت أن الحادثة وقعت بعد هبوطها من رحلة تدريبية، فيما خرجت الطائرة عن المدرج.

كما أكدت أن الطيار تم نقله إلى المستشفى العام كإجراء احترازي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 37 درجة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا