قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، إنَّ الحلف يشكل قاعدة مهمة لتزويد أوكرانيا بمزيد من المساعدات وتسريع وتيرتها لإنتاج مزيد من المعدات، ما يقوي «كييف» وكذلك يدعم حلف الناتو ويوفر مزيد من فرص العمل.

وتابع الأمين العام لحلف الناتو في كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، والذي نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنَّ شركات أوروبية وأمريكية تعمل سويًا من أجل الأمن، وليس هناك تهديد عسكري من هذا العمل، ولكن حلف الناتو سيستمر في إظهار استعداده لحماية حلفاءه.

وأكد ينس ستولتنبرج: «كان هناك زيادة كبيرة في الإنفاق على الدفاع خلال العام الماضي من ميزانية حلف شمال الأطلسي، وهذا العام متوقع أنَّ 18 دولة من الحلفاء سترفع نفقاتها، كما أعلنت ألمانيا إلتزامها ما سيمثل إسهامًا كبيرًا لدفاع حلف الناتو»
.
ويرى أنَّ حلف شمال الأطلسي، الناتو، هو تحالف جيد وقوي لكل من أوروبا وأمريكا الشمالية، مؤكدًا: «نحن معًا نصف القوة العسكرية والاقتصادية للعالم ومعًا سنتضافر».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو اقتصاد الأمين العام لحلف الناتو القاهرة الاخبارية القوة العسكرية حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر

رشّح الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم رئيس الوزراء الهولندي بالإنابة مارك روته لمنصب الأمين العام للحلف للسنوات الأربع المقبلة، خلفًا للرئيس خلفًا لينس ستولتنبرغ.
وقال بيان للحلف: "قرر مجلس شمال الأطلسي، اليوم اختيار رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أمينًا عامًا لحلف شمال الأطلسي، خلفًا لينس ستولتنبرغ".

90 ألف جندي.. "#الناتو" ينفذ أكبر تمرين جوي منذ الحرب العالمية#اليوم
أخبار متعلقة بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديدالتعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدةللمزيد: https://t.co/JFY2dmjSgo pic.twitter.com/NlbAgGPXFV— صحيفة اليوم (@alyaum) May 14, 2024حلف شمال الأطلسيوسيتولى روته مهام منصبه خلفًا لينس ستولتنبرغ في الأول من أكتوبر، بعد أن تم الاتفاق على تعيينه قبيل قمة لقادة الحلف في واشنطن الشهر القادم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا اليوم
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • فصائل فلسطينية تعلن استهدافها دبابة إسرائيلية ميركافا في حي الشجاعية بغزة
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • الناتو يؤكد أهمية التعليم العسكري في تعزيز الصمود والأمن للدول الشريكة
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر