التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، بوزير خارجية المملكة المتحدة السيد ديفيد كاميرون، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024م.

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

 حضر اللقاء الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى، ومساعد مدير عام مكتب سمو الوزير الأستاذ وليد السماعيل.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المجري تعزيز العلاقات بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً هاتفياً يوم الاثنين ٨ يوليو الجاري من  "بيتر سيارتو" وزير الخارجية والتجارة المجري، وذلك لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن د. عبدالعاطي ثمن هذه التهنئة الطيبة، وقام بدوره بتهنئة نظيره المجري على رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي اعتباراً من أول يوليو الجاري، مثنياً على ما تشهده العلاقات المصرية المجرية من زخم كبير في السنوات القليلة الماضية.

وأكد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات السياسية بين مصر والمجر، والحفاظ علي أطر التشاور الثنائي والاستمرار في تبادل الزيارات رفيعة المستوى، مبدياً تطلعه لاستقبال الوزير المجري بالقاهرة خلال زيارته المرتقبة في سبتمبر المقبل.

هذا، وقد وجه الوزير عبدالعاطي الشكر لوزير خارجية المجر على مواقف بلاده الداعمة لمصر في الاتحاد الأوروبي وكافة المحافل الدولية، وتطلع مصر لمواصلة هذا الدعم خاصة على ضوء العلاقات المتطورة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية والهجرة شدد أيضاً على تطلع مصر للتنسيق بشكل وثيق مع المجر في مختلف الملفات خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام ٢٠٢٤، خاصة في الموضوعات التي تهم البلدين، فضلاً عن دفع أوجه التعاون المشترك بالمجالات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري، وكذا تعزيز التعاون مع الجانب المجري في مجال التصنيع المشترك بمصر، إلى جانب مواصلة التنسيق الثنائي في موضوعات مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن رغبة الجانب المصري في قيام جامعات مجرية مميزة بفتح أفرع لها بمصر.

كما استعرض الوزير عبدالعاطي محددات الموقف المصري من الأحداث الجارية في قطاع غزة، مؤكداً على تطلع مصر لأن يقوم الاتحاد الأوروبي تحت رئاسة المجر باتخاذ مواقف بناءة إزاء الحرب في القطاع، وذلك من خلال المطالبة بوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية وبدء محادثات سياسية تؤدي إلى إنشاء الدولة الفلسطينية على حدود ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، لما قد يترتب على التصعيد من مخاطر كبيرة قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الوزير المجري أعرب عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير عبدالعاطي لمواصلة مسيرة تعزيز أوجه التعاون الثنائية، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية المجرية في تحقيق مزيد من الارتقاء بالمصالح المشتركة، بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والمجري الصديقين.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة
  • “اللافي” يبحث مع السفير البريطاني تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد: نستهدف شراكة أوثق مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري بتعيينه في منصبه الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المجري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة ولبنان مع نظيره الأيرلندي
  • بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلندي
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد