بوابة الوفد:
2024-09-17@03:57:20 GMT

الفيوم تسترد 180 فدانا من أراضي أملاك الدولة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الفيوم تنفيذ حملات إزالة التعديات بقرى ومراكز المحافظة ضمن الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.  

 يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتنفيذ الإزالة، وتوفير كافة سبل الدعم والعمل على نجاح أعمال الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

 

 خلال ذلك تمكنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية برئاسة المهندس ياسر جمعه رئيس المركز، من إسترداد مساحة 110 فدانا من أراضي أملاك الدولة، بزمام قرية المظاطلي، وذلك بعد إزالة التعديات عليها من بناء مخالف وأشجار تم غرسها حديثا لوضع اليد عليها، وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن بمركز شرطة طامية وإدارة أملاك الدولة والمتابعة الميدانية، وبحضور المهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب عادل جمعه رئيس الوحدة المحلية لقرية المظاطلي ومسئولي أملاك الدولة والقسم الفني بالوحدة المحلية.  

 إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم  

  وفي نفس السياق تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا برئاسة المحاسب أحمد شاكر رئيس المركز، من إسترداد مساحة 70 فدانا من أراضي أملاك الدولة بواقع 50 فدانا بزمام عزبة لملوم التابعة للوحدة المحلية بقرية قصر الباسل ومساحة 20 فدانا بزمام عزبة أبو ديه مرحبا التابعة للوحدة المحلية بقرية أبوجندير وتم وضع لافتات على المساحات التي تم استردادها تفيد أن الأرض ملك الدولة ولا يجوز التعامل عليها، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

  وأكد محافظ الفيوم، استمرار حملات الإزالة لإعادة الانضباط والحفاظ على الرقعة الزراعية، وعدم السماح بوجود اي تعديات أو مخالفات مع إزالة أي مخالفة بشكل فوري ،مشددا على عدم التهاون في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية.  

وكانت المرحلة الأولى من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية، قد انطلقت في السابع والعشرين من شهر يناير الماضي واستمرت أعمالها حتى اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير، وأسفرت عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بزمام محافظة الفيوم، وكذا التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني، بالإضافة إلى الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط. 

       

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الموجة الثانية والعشرين املاك الدولة التعديات استرداد فدانا بوابة الوفد جريدة الوفد إزالة التعدیات أملاک الدولة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم، حفل تأبين لشهداء، الحادث المروى الأليم الذى وقع يومى الاحد 25 اغسطس الماضىى بطريق الفيوم –القاهرة ومن بينهم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس.

 

اشرف على تنظيم حفل التأبين  محمد فتحى أمام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وخالد الصغير سكرتير الوحدة المحلية، وحضره أسر شهداء الحادث، وأعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين، رفعت سعيد ضاوى - محسن ابو سمنة - منجود الهوارى - ممدوح الحسينى - أحمد مصطفى عبد الواحد - اللواء محمد أمين أبو طالب - جمال دله- خالد مصطفى السكرتير العام السابق بالسويس - عمر النجار - محمد البجيجى - جمال كامل - أشرف حسوبة - عادل كامل - مصطفى شكرى، ونواب رئيس الوحدة المحلية اشرف ايوب - جمال العوامي، ورؤساء الوحدات المحلية القروية للمركز والمدينة، والجهاز التنفيذى للمركز، وجموع غفيرة من الأهالي.

 

وأشاد المحاسب "فتحى" رئيس الوحدة المحلية بسنورس، بشهداء الواجب والشهامة، الذين ضحوا بأنفسهم لإنقاذ المصابين، وتباروا وتنافسوا فى نقل الضحايا إلى سيارات الإسعاف قبل ان تدهسهم السيارة النقل، وأضاف أن الدكتور عبّدالحميد فرج، نائب رئيس الوحدة المحلية لشئون القرى، شهيد الواجب والشهامة الذى لقى مصرعه فى الحادث ضرب مثالا رائعًا فى الانسانية والوفاء، والذى كان موفدا لمعاينة الحادث والإشراف على نقل المصابين ورفع آثار الحادث لتيسير حركة المرور ضحى بنفسه من أجل إنقاذ المصابين، فهنيئا له الشهادة وبشر الصابرين.

 

قال الشيخ ياسر الخلاصى مدير إدارة أوقاف سنورس، وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، وهذا كلام الله عز وجل، مشيرا أن الشهيد يرى مقعده فى الجنة قبل أن يلفظ انفاسه الأخيرة، ويشفع لسبعين من أهله.

 

بينما أكد ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب السابق، أن ضحايا الحادث رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ومن خلال هذا اللقاء ندعو الله، أن يغفر لهم ويرحمهم ويعفو عنهم، ويكرم نزلهم ويوسع مدخلهم، ويغسلهم بالماء والثلج والبرد، ويبدلهم دارًا خيرًا من دارهم، ثم قدم الطالب مصطفى علوى، أنشودة دينية، واختتم حفل التأبين بتسليم أسر الضحايا دروع التكريم بأسماء الشهداء.  

 

يذكر أن ضحايا حادث الفيوم من أبناء مركز سنورس كل من فرحات مفتاح - عبدالحميد فرج - سيد جمعة قاسم - عبد الرحمن عبد الله - محمد عبد الله محمود -عبد الحكيم سيد حسن. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ننشر أسماء الضحايا في حادث تصادم طريق الفيوم القاهرة الصحراوي IMG-20240915-WA0220 IMG-20240915-WA0219 IMG-20240915-WA0218 IMG-20240915-WA0217 IMG-20240915-WA0216

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • أبوالنصر يعلن عن إزالة 24 حالة تعدي عل أراضى أملاك الدولة والزراعية بمركزي أسيوط وصدفا  
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف