اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- الدورة الخامسة من البرنامج التدريبي "الحوكمة والتحول الرقمي" وذلك لعدد 25 من قيادات الجهاز الإدارى للدولة يمثلون 12 جهة، والذي تم تنفيذه بمقر كلية هيرتي للحوكمة ببرلين.

وقالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن تنفيذ برنامج "الحوكمة والتحول الرقمي" يأتي في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع كلية هيرتي للحوكمة خلال النصف الأول من عام 2022، واستمرارًا للنهج الذي اتبعه المعهد في تنفيذ البرامج التدريبية الدولية المتميزة والتي تأتي بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد الدولية بالاعتماد على أحدث منهجيات التدريب والتعليم.

مدة البرنامج 8 أيام في برلين

وشهد البرنامج الذي استمر على مدار 8 أيام في برلين، عدد من الورش التدريبية والمناقشات وتبادل الخبرات والآراء حول التحديات الرئيسية للمؤسسات العامة في نطاق مختلف وحدات البرنامج مثل الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والحوكمة الرقمية، كما تم خلال البرنامج تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمتدربين منها زيارة البرلمان الألماني والمستشارية الألمانية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومي للحوكمة التحول الرقمي التنمية المستدام الجامعات والمعاهد الحوكمة الرقمية

إقرأ أيضاً:

وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20

شارك الوفد السعودي برئاسة سعادة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للاتفاقيات والمنظمات الدولية الأستاذ فريد بن سعيد العسلي، في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار (TIWG) والمنعقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال الفترة 27-28 يونيو 2024م، وذلك في إطار رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م.
وناقشت الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين عدد من الأولويات لمجموعة عمل التجارة والاستثمار كالتجارة والتنمية المستدامة، ومشاركة المرأة في التجارة الدولية، والتنمية المستدامة في اتفاقيات الاستثمار، وإصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال تعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف.
وعلى هامش الاجتماع، نظمت أمانة مجموعة عمل التجارة والاستثمار ورشة عمل بالتعاون مع مجموعة التواصل للأعمال (B20)، ومجموعة التواصل الفكر (T20) ضمن مبادرة التجارة والتنمية المستدامة، إذ سعت من خلالها لسد الفجوة بين عالم الأعمال والمجتمع الأكاديمي، حيث تم مناقشة التحديات والفرص للتكامل بين التجارة، وأهداف التنمية المستدامة، وطرح قصص نجاح حول الاستدامة في التجارة لتبادل المعرفة والأفكار.
وتسعى الرئاسة البرازيلية لمجموعة العمل للوصول إلى توافق الدول الأعضاء حول عدد من المخرجات، منها مبادئ مجموعة العشرين لتصميم وتنفيذ تدابير للتنمية المستدامة ذات الصلة بالتجارة، حيث تعقد مجموعة العمل عدد من الاجتماعات المتفاوتة فيما بين الاجتماعات الرسمية لمجموعة العشرين بهدف مناقشة تلك المبادئ وتبادل الخبرات والآراء للدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة.
وتعمل هيئة التجارة الخارجية على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز تواجدها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عدد من المنظمات الدولية، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر تمثل أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي