أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة أن إدارة مراقبة الأغذية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى، وكيل المديرية للطب الوقائى قامت خلال الأسبوع الماضي بشن حملات تفتيشية على 249 منشأة تبين أن 80 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

 

 وكشف وكيل وزارة الصحة أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 190محضرًا وسحب 82 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما جرى إعدام 993 كيلو من أغذية متنوعة و203 لترات عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغيير في الخواص الطبيعية.

وأكد مكين استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

صحة الدقهلية: 161 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات خلال يناير 2024 WhatsApp Image 2024-02-16 at 3.58.27 AM (1) WhatsApp Image 2024-02-16 at 3.58.27 AM WhatsApp Image 2024-02-16 at 3.58.31 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة مراقبة الاغذية الدقهلية الدكتور شريف مكين الدقهلية اليوم صحة الدقهلية غير صالحة للاستهلاك الأدمي غير صالحة للاستهلاك مراقبة الأغذية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة

الثورة نت/..

أظهر تقرير فلسطيني، اليوم الخميس، تدمير العدو الصهيوني نحو خمسة آلاف منشأة سياحية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وسائل اعلام فلسطينية، قال تقرير مشترك للجهاز المركزي للإحصاء ووزارة السياحة، صدر بمناسبة يوم السياحة العالمي: إن التدمير الصهيوني الممنهج في القطاع، تسبب في تدمير معظم المنشآت السياحية بصورة كلية أو جزئية، حيث تم تدمير حوالي أربعة آلاف و 992 منشأة، تعمل في نشاط السياحة.

وأضاف التقرير، أن العدوان تسبب بفقدان 15 ألفا و 265 عاملا في نشاط السياحة لوظائفهم.

كما أدت الإجراءات الصهيونية إلى تراجع حاد في الأنشطة السياحية في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن عدد نزلاء الفنادق، خلال النصف الأول من العام 2024 شهد تراجعا حادا بنسبة 84.2 بالمئة، مقارنة بذات الفترة من العام السابق .

وقدر التقرير انخفاض أعداد العاملين في الأنشطة السياحية خلال الربع الأول من العام 2024 في الضفة الغربية بنسبة 39.7 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2023، حيث بلغ عدد العاملين في القطاع السياحي 24 ألف عامل، وهذا يشكل ما نسبته 3.8 بالمئة من إجمالي العاملين في الضفة الغربية خلال الربع الأول من العام 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • وكيل صحة الشرقية: إنهاء المشروعات المتعثرة أولوية أولى للإرتقاء بصحة المواطن
  • الأمور تحت السيطرة.. مخزون المواد الغذائية والحيوية يكفي السوق المحلية لأشهر
  • السلامة الغذائية تغلق منشأة مطعم «كوكب زحل» في منطقة مصفح بأبوظبي
  • حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون.. تفاصيل