نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، ندوة توعية وورشة تعليم مبادئ السباكة لطالبات مدرسة السلام الإعدادية بمدينة أبو كبير، وذلك لترسيخ مفاهيم التوعية بالحفاظ على المياه، والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي، وتخفيف الضغط علي شبكات الصرف الصحي وبخاصة خلال فصل الشتاء.

وتطرقت ورشة العمل إلى أهمية ترشيد استهلاك المياه في تحقيق التنمية المستدامة، وأهمية الحفاظ على شبكات المياه والصرف الصحي بتطبيق العادات الصحيحة في التعامل معها، وشرح مراحل تنقية المياه بشكل مبسط، والتعريف بالخدمات المقدمة من الشركة، وآلية استقبال الشكاوي والاستفسارات والتظلمات، والتأكيد على أرقام الخط الساخن.  

وأشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إلى إستمرار عمل حملات توعية حول ترشيد إستهلاك المياه، والمحافظة علي شبكات الصرف الصحي لطلاب المدارس للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤؛ بأهمية ترشيد استهلاك المياه، وما يسببه الإسراف في استخدامها من خسائر ضخمة تتحملها الدولة، بالإضافة للضغط الكبير على شبكات الصرف الصحي نتيجة الإسراف وإساءة إستخدام المياه، وكيفية الحافظ على شبكات الصرف الصحي، وذلك ضمن البروتوكول الموقع مع مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادئ السباكة التنمية المستدامة المدارس التربية والتعليم شركة مياه الشرب محافظة الشرقية فصل الشتاء شبکات الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا

متى تتوقف شركة الكهرباء عن قطع التيار الكهربائي نهائيا؟ سؤال يطرحه كثير من المواطنين، لذا، وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، رسالة للمواطنين، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، كشفت خلالها الإجابة عن هذا السؤال.

وقالت الشركة: «تعرف إن لو وفرنا 10% بس من استهلاكنا للكهرباء، مش هيكون فيه انقطاع للتيار؟».

توفير الكهرباء

وقالت الشركة، في منشور توعوي، الأربعاء، «كل واحد فينا يقدر يساهم في توفير الكهرباء، واللي بدوره هيوفر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء في المحطات، التوفير ده هيساعد بشكل كبير في خفض معدلات وتوقيتات انقطاع التيار الكهربائي، خلينا نكون جزء من الحل ونساعد بلدنا في تحقيق استقرار الطاقة».

قطع الكهرباءقطع الكهرباء

وأضافت الشركة أن «الكهرباء مش بس سلعة بنستخدمها، هي عملية إنتاج ونقل وتوزيع معقدة، ومع مرور الوقت، الوقود الأحفوري اللي بنعتمد عليه لإنتاج الكهرباء بيتناقص».

المصادر غير المتجددة

وأردفت: «علشان كده، الترشيد يساعد في الحفاظ على المصادر غير المتجددة دي لفترة أطول، الترشيد مش مجرد توفير، هو كمان استثمار في المستقبل، لما نوفر في استهلاك الكهرباء، بنوفر موارد مالية ممكن نستغلها في بناء مصانع جديدة، مدارس، ومستشفيات».

وتابعت: «ترشيد الاستهلاك كمان هيساعدك تقلل فواتيرك الشهرية، يعني فلوس أكتر لتلبية احتياجاتك الشخصية، من خلال ترشيد الكهرباء، بنساهم في استقرار الشبكة الكهربائية وتقليل احتمالات انقطاع التيار، وكمان بنحافظ على البيئة من خلال تقليل استهلاك الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الضارة».

واختتمت الشركة رسالتها قائلة: «خلينا نبدأ من دلوقتي ونكون جزءا من التغيير للأفضل، علشان نضمن إن الكهرباء تفضل متاحة لينا وللأجيال اللي جاية، كل خطوة صغيرة بتفرق».

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول

أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في المحافظات.. وخبراء: يعد استثمارًا مهمًا للمستقبل الزراعي المستدام.. فوائد عديدة من بينها ترشيد استهلاك المياه
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي