أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف، اليوم الجمعة ،عن نتائج امتحانات الدور التمهيدي/ السادس الابتدائي الخارجي للعام الدراسي 2023 / 2024.

رابط النتيجة:

انتهت جميع امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 في عموم محافظات العراق يوم الأربعاء الماضي، وقد أعلن الناطق الرسمي لوزارة التربية الوطنية بدء عملية التصحيح وإعلان النتائج.

وتوقع أن يتم الانتهاء من عملية التصحيح في جميع المحافظات بحلول يوم 18 من الشهر نفسه، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية الصف السادس الابتدائي محافظات اليوم الجمعة نتيجة المديرية العامة حافظة جميع المحافظات الفصل الدراسي الثاني الصف السادس الخارجي اعلان النتائج رابط النتيجة وزارة التربية الوطنية

إقرأ أيضاً:

للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس

التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس.. يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن ضوابط التحويل بين المدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2025/2024، وفي إطار حرص كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف على تحقيق الصالح العام، ومراعاة مصلحة الطلاب تم اعتماد ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام 2024

- يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية، والمدارس التابعة للوزارة للعام الدراسي 2025/2024 على طلاب مرحلة التعليم الأساسي - بداية من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الاعدادي العام الدراسي 2025/2024 بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم شريطة أن يتوافق من قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام حال قبوله ببداية الحلقة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف على أن يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن.

- تطبيق شرط مناظرة السن يكون حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط. مع التأكيد علي عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

- يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولا ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها.

ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام 2024 والعكس

- التنبيه المشدد علي المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين علي ضرورة أن يكون مؤرخ تاريخ واضحا وإلا فلن يعتد بطلب التحويل.

- الالتزام بالنموذج المرفق الخاص بالتحويل.

- يقتصر التحويل فقط للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية في العام 2024 / 2025 للتعليم الدولي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك في ضوء الضوابط المنظمة للقبول في هذا النوع من التعليم بعد تقديم ما يفيد وجود مكان له في أحد المدارس الدولية.

- يشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات والمدارس الخاصة لغات النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام 2024 والعكس

- الطلاب المستنفذون سنوات الرسوب «عامين» في الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان بالتعليم العام من الخارج «منازل» بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به.

- يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية لمدارس التربية والتعليم والتعليم الفني بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي «ناجح / راسب» بالعام الدراسي 2025/2024.

- عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية بجميع صفوفها من المعاهد الأزهرية لمدارس الوزارة، نظرا للتباين الكبير في المواد وطبيعة الدراسة فيها وخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر الشريف.

- أن يكون السماح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم والتعليم الفني في الصفوف المتفق عليها أعلاه بالاتفاق المبرم سلفا شريطة الالتزام بالسن والكثافة بين الجانبين.

نموذج التحويل من الأزهر إلى العام 2024 والعكس

- أن يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان الكتروني لتدرج الطالب في الحلقة المقيد بها موضحا حالته «ناجح / راسب» صادر من الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر وممهور بشعارها ولا يعتد بإجراءات التحويل دون توضيح هذا البيان.

- الفترة الزمنية المسموح بها للتحويل بين الجانين تبدأ من 2024/8/4 وحتى 2024/9/3 مع عدم الاستثناء من هذا الموعد من كلا الطرفين، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاًالقطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يشكون من امتحان البلاغة

بأمر الإمام الأكبر.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357

مقالات مشابهة

  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • نتائج الثالث المتوسط في النجف.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • ظهرت الآن عاااجل.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني
  • التربية تقرر السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس أداء امتحانات الدور الثاني