خرجت مظاهرات اليوم الجمعة في مدن بكل من اليمن والعراق والأردن دعما للفلسطنييين وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

ففي صعدة شمالي اليمن، شارك الآلاف بعيد صلاة الجمعة في مسيرة حاشدة وصفتها وسائل إعلام تابعة للحوثيين بالمليونية.

وأكد المشاركون في المسيرة استمرار وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأشادوا بالعمليات لتي ينفذها الحوثيون ضد السفن الحرية الأميركية والبريطانية والسفن الأخرى المرتبطة بإسرائبيل في البحر الأحمر.

تغطية صحفية: مسيرة جماهيرية ضخمة في صعدة اليمنية تحت شعار: "ساحاتنا جــهاد .. ثابتون الى جانب غزة حتى النصر" pic.twitter.com/cNTMbyVIch

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 16, 2024

كما أشاد المتظاهرون بدور المقاومة الفلسطينية في غزة، واستنكروا ما وصفوه بالتخاذل العربي والإسلامي تجاه فلسطين، كما طالبوا بفتح ممرات آمنة للوصول إلى فلسطين والمشاركة في الدفاع عنها.

وفي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، خرجت مسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني و باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي العراق، خرجت مسيرة في حي الجهاد وسط بغداد للمطالبة بوقف الحرب على غزة فورا.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤيد المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي وترفض التهجير القسري للفلسطينيين.

وقال مراسل الجزيرة عبد الفتاح فايد إن عدة مسيرات قدمت من مناطق مختلفة والتحقت بالمظاهرة الرئيسية في حي الجهاد.

وأضاف فايد أن هذه المظاهرة تنظمها عدة قوى عراقية تطالب بفتح المجال أمام الجيش العراقي للمشاركة في هذه الحرب التي يعتبرونها جهادا مقدسا لتحرير الأرض العربية المحتلة.

كما قال مراسل الجزيرة إن المتظاهرين نددوا بما اعتبروه تواطؤا دوليا وتخاذلا عربيا عن نصرة الفلسطينيين.

بعد منعهم من الوصول إلى سوق الخضار بالأغوار الوسطى.. أردنيون يتظاهرون قرب وزارة خارجية بلادهم على طريق المطار في عمان رفضًا لـ"الجسر البري" الواصل لإسرائيل#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/Rz6q1EmInB

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 16, 2024

وفي الأردن، خرجت مظاهرات في عمان ومحافظات أخرى بينها الكرك.

وقال مراسل الجزيرة تامر صمادي إن السلطات سمحت للمتظاهرين بالتجمع في شارع المطار في حين أنهم كانوا يريدون التوجه إلى منطقة الأغوار.

وأضاف صمادي أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بوقف ما سموه "جسر العار"، في إشارة إلى استمرار تصدير البضائع إلى إسرائيل، وإقامة جسر بري إلى قطاع غزة.

وتابع مراسل الجزيرة أن المظاهرات في الأردن تطالب أيضا بإلغاء اتفاقية وادي عربة للسلام مع إسرائيل وقطع كافة العلاقات السياسية والاقتصادية معها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مراسل الجزیرة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزة

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالوقف الفوري للحرب، وحث الحكومة الألمانية على الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإتمام صفقة تبادل الأسرى، وتحقيق وقف إطلاق النار الدائم في غزة.

تقرير: عيسى الطيبي

7/7/2024-|آخر تحديث: 7/7/202401:02 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةأبرز التحالفات المتنافسة في الانتخابات التشريعية الفرنسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55صعود اليمين في الانتخابات الفرنسية يثير قلق المهاجرينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57استشهاد بعض أفراد شرطة قطاع غزة في حي تل السلطانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16شاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39استشهاد 7 فلسطينيين في استهداف منزل بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20مسعود بزشكيان الفائز بالرئاسة الإيرانية.. من هو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مظاهرات في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو
  • عاجل| مراسل الجزيرة: بدء مظاهرات تطالب بصفقة تبادل مع حماس وإقالة نتنياهو بمناطق إسرائيلية مختلفة
  • متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزة
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال