لبنان ٢٤:
2024-09-08@12:43:23 GMT

صدور أوامر إسرائيلية خاصة بلبنان.. هذا مضمونها

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

صدور أوامر إسرائيلية خاصة بلبنان.. هذا مضمونها

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أوعز بإعداد خطة دعائية للحرب ضد لبنان.   وأشار تقرير للصحيفة ترجمهُ "لبنان 24" إلى أنّ الجهات المدنية في إسرائيل تستعد لتطور من شأنه أن يغير الواقع في المنطقة، متحدثاً عن حصول استعدادات داخل الجبهة الداخلية الإسرائيلية لسيناريو الحرب مع لبنان، بما في ذلك احتمال وجود صعوبات في توفير الكهرباء والطاقة ونقل المواد الأولية وإخلاء المرضى إلى المستشفيات.

  واعتبر التقرير أنّ "الحرب ضد لبنان ستكون مختلفة تماماً عن تلك التي حصلت في غزة ضد حركة حماس وأيضاً عن تلك التي حصلت عام 2006 ضد حزب الله".   وبحسب التقرير، فإن قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تُناقش ما إذا كانت إذا كانت ستُقيم حملة من أجل تنسيق التوقعات مع الجمهور في ما يتعلق بعواقب الحرب ضد "حزب الله" على الجبهة الداخلية، وأضاف: "يدرك أصحاب القرار أن خطوة كهذه ستؤدي بالفعل إلى زيادة الوعي، لكنها ستثير أيضاً الذعر الذي سيصب في مصلحة أمين عام حزب الله حسن نصرالله".   وتحدث التقرير عن أن القصف الذي طال مستعمرة كريات شمونة من لبنان، أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي هناك، الأمر الذي قد يتكرر خلال أي حرب شاملة قد تحصل، باعتبار أن "حزب الله" سيحاول إلحاق الضرر بمواقع الكهرباء والتسبب في إنقطاعها لفترات طويلة. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيدري: هذا هو النجم الذي أتمنى مزاملته في برشلونة

أكد نجم نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا الشاب بيدري أنه سعيد للغاية بوجود داني اولمو في صفوف نادي برشلونة اعتبارا من الموسم الحالي، مشيرا الى انه يختار النجم النرويجي هالاند ليكون النجم الذي يتمنى مزاملته في البارسا.

وقال بيدري في حوار سريع مع صحيفة سبورت الاسبانية قبل مواجهة منتخب أسبانيا مع صربيا في بطولة دوري الامم الاوربية مساء الخميس : داني اولمو لاعب رائع للغاية خاصة فيما يتعلق بحركته بين خطوط الفريق المنافس في الثلث الهجومي لفريقنا فهو يقدم بالفعل ادائا ساحرا ويجعلنا الطرف الافضل في المباريات . وجود داني اولمو في صفوف برشلونة منحنا قوة اضافية اتمنى ان نواصل الاداء على هذا النحو .

وعن الاعب الذي يتمنى تواجده في فريق برشلونة قال بيدري : اعتقد انه المهاجم النرويجي ايرلينج هالاند فهو مهاجم من طراز رائع وقادر على صناعة الفارق في برشلونة .

يذكر ان اسم ايرلينج هالاند يتم تداوله كثيرا داخل اروقة نادي برشلونة كاحد الاعبين الذين يمكنهم ارتداء فانلة برشلونة في المستقبل خاصة مع انتهاء مشوار ليفاندوفيسكي مع برشلونة سواء عام 2025 او 2026 لكن مع حل مشاكل برشلونة المالية الكبيرة في التوقيت الحالي .

 

مقالات مشابهة

  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني
  • حرب الاستنزاف تلقي ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • حرب الاستنزاف تلقى ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • بيدري: هذا هو النجم الذي أتمنى مزاملته في برشلونة