انطلقت فعاليات القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة والأوقاف، اليوم، إلى مدينة سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، من مسجد العارف بالله سيدي محمد المغازي، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

فعاليات القافلة بين الأزهر الشريف والأوقاف

جاءت القافلة بإشراف الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية، والدكتور ياسر محمد الصردي، مدير إدارة أوقاف كفر الشيخ شرق، وضمت القافلة 10 علماء عبارة عن 5 علماء من الأزهر الشريف، و5 علماء من وزارة الأوقاف.

الالتزام بخطبة الجمعة

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ جميع المساجد بأوقاف كفر الشيخ التزمت بالخطبة الموحدة، وبالوقت المُحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات، لافتاً أنّ القافلة الدعوية تأتي في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قافلة دعوية وزارة الأوقاف الأزهر الشريف قافلة دعوية مشتركة أوقاف كفر الشيخ الأزهر الشریف وزارة الأوقاف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • إصابة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ وسائقه إثر حادث سير بالمنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية