أكد الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية يتم إنشائها سنويا، وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة، والذي تقيمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة، بدعم من وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية.

معارض أهلا رمضان بمدينتي شبرا الخيمة وبنها

وأشار رئيس الغرفة التجارية إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، سيفتتحون معارض «أهلا رمضان» بمدينتي شبرا الخيمة وبنها، غدا السبت 17 فبراير.

 

مشاركة كبرى شركات ومصانع الأغذية في أهلا رمضان

وأضاف أنه يتم تنظيم تلك المعارض بمعرفة الغرفة التجارية بالقليوبية، وتحت إشراف  مجلس إدارة الغرفة، بالتعاون مع كبرى شركات ومصانع الأغذية، وتحتوي تلك المعارض على المنتجات التي يحتاجها المواطنون، بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق المحلية. 

كما أشار إلى أنه يأتي ذلك استمرارا للتوسع في معارض أهلا رمضان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كافٍ، لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة. 

وأوضح رئيس الغرفة التجارية، أن الغرفة ستستمر في إنشاء المعارض تباعا بمناطق مختلفة، وتجري معاينة أكثر موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة معارض للسلع الغذائية بالمدن والأحياء.

وأشار إلى أنه سيتم  خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة بشكل كبير، طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي بتلبية احتياجات المواطنين لتوفير السلع والمنتجات بالأسواق، موكدا أن معارض أهلا رمضان بالمحافظة لم تشهد أي نقص للسلع، وسيتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية رمضان القليوبية معارض القليوبية معرض القليوبية تخفيضات القليوبية معارض أهلا رمضان الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

«الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن صناعة الأجهزة المنزلية إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري، التي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

صناعة الأجهزة المنزلية في مصر

أشار وافي في بيان صحفي، إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الأجهزة المنزلية في مصر خلال آخر عامين مع دخول الشركاء الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيد من الكيانات الصناعية الكبرى للدولة.

وأكد أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى أن مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.

حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر

وأوضح أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة 2024-2029 وفقًا لـ Mordor Intelligence.

ولفت إلى أن مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان «سوق استهلاكية كبيرة»، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • إعلام القليوبية يحتفل بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"