الأولمبي المغربي يواجه منتخبين أوروبيين تحضيراً لأولمبياد باريس والشرعي يضع هذا الشرط
تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT
يستعد المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي عصام الشرعي للإعلان عن القائمة المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق بمدينة أنطاليا التركية ما بين 18 و26 مارس القادم، استعداداً للمشاركة في الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها فرنسا الصيف القادم.
ووفق معلومات حصرية، الخميس، فإن المنتخب الأولمبي المغربي سيخوض مباراتين إعداديتين ضد منتخبين أوروبيين في مدينة أنطاليا التركية، وتحديدا ضد أوكرانيا في 22 مارس القادم، بينما يواجه في الثانية منتخب ويلز في 26 من نفس الشهر.
وتفيد هذه المعلومات، أن المدرب عصام الشرعي يفضل خوض مباريات ودية ضد منتخبات مشاركة في الألعاب الأولمبية، كما هو الحال بالنسبة إلى منتخب أوكرانيا، في انتظار إجراء مباريات ودية أخرى في يونيو القادم، وذلك حتى يضمن تحضيرا جيدا لكتيبته خلال الألعاب الأولمبية.
وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، الخميس، فضل عدم ذكر اسمه، أن المدرب عصام الشرعي لم يحسم بعد في القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في الألعاب الأولمبية، إذ يحرص على متابعة جميع اللاعبين حالياً، من أجل الوقوف على مدى تطور مستواهم الفني والبدني، كما أن حضور أي لاعب مرتبط بالحالة الذهنية والبدنية التي سيكون عليها قبل خوض هذه الألعاب الأولمبية.
وأضاف المصدر نفسه، أن الشرعي يشترط على اللاعبين الالتزام والانضباط داخل أنديتهم والمشاركة أساسيين في هذه المرحلة بالذات، حتى يكونوا في قمة جهوزيتهم الفنية والبدنية، وأيضاً تركيزهم الذهني قبل انطلاق منافسات الألعاب الأولمبية.
وبات في شبه المؤكد أن يستدعي الشرعي جميع اللاعبين المرشحين لخوض أولمبياد باريس، وبخاصة الذين اعتادوا خوض المباريات مع المنتخب الأول، وذلك سعياً منه في الوقوف على مدى جهوزية مجموعته قبل حسم القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في الألعاب الأولمبية.
المصدر: مراكش الان
كلمات دلالية: فی الألعاب الأولمبیة
إقرأ أيضاً:
«مايكروسوفت» تطلق Muse لدعم الألعاب بالذكاء الاصطناعي
في خطوة جديدة نحو تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في الألعاب، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق نموذجها الجديد Muse، المصمم خصيصًا لتحسين أداء الألعاب وتقديم تجارب أكثر تفاعلية وواقعية.
يهدف هذا النموذج إلى توفير أدوات متطورة لمطوري الألعاب، مما يساعدهم على إنشاء عوالم افتراضية أكثر ديناميكية واستجابة لمتطلبات اللاعبين.
تقنية متقدمة لتجربة لعب أكثر ذكاءً
يعتمد Muse على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يسمح بتحليل أنماط اللعب والتفاعل مع المستخدمين بطرق أكثر تطورًا. يمكن للنموذج تحسين شخصيات الذكاء الاصطناعي داخل الألعاب، وجعلها أكثر واقعية في استجابتها، بالإضافة إلى تحسين أداء الرسوميات والفيزياء داخل بيئات اللعب.
اقرأ أيضاً.. «ميتا» ستنشر كابلاً بحرياً عبر خمس قارات
تعزيز المنافسة في سوق الألعاب
مع إطلاق Muse، تعزز مايكروسوفت موقعها في سوق الألعاب الرقمية، حيث تنافس شركات أخرى مثل سوني وإنفيديا، اللتين تعملان أيضًا على دمج الذكاء الاصطناعي في تقنيات الألعاب. ومن المتوقع أن يسهم هذا النموذج في تطوير ألعاب أكثر تطورًا، سواء من حيث الرسوميات أو الذكاء الاصطناعي المدمج في الشخصيات الافتراضية.
أخبار ذات صلة
اقرأ أيضاً.. «جوجل» تطور مساعداً بالذكاء الاصطناعي لعلماء الطب الحيوي
مستقبل الألعاب مع Muse
يشير الخبراء إلى أن Muse قد يشكل نقطة تحول في عالم الألعاب، حيث يمكنه تحسين الذكاء الاصطناعي داخل الألعاب ليصبح أكثر واقعية وتكيفًا مع أساليب اللعب المختلفة. كما يمكن أن يسهم في تقليل الحاجة إلى تحديثات ضخمة من خلال نماذج ذكاء اصطناعي تتعلم وتتطور مع مرور الوقت.
من الواضح أن مايكروسوفت تراهن بقوة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة الألعاب، ومع Muse، قد نشهد قريبًا جيلاً جديدًا من الألعاب الذكية التي تتفاعل مع اللاعبين بشكل غير مسبوق.
المصدر: الاتحاد - أبوظبي