شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلمانية العفو الرئاسى يؤكد على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، 05 52 م الخميس 20 يوليو 2023 كتب نشأت علي أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلمانية: العفو الرئاسى يؤكد على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلمانية: العفو الرئاسى يؤكد على تنفيذ مخرجات الحوار...

05:52 م الخميس 20 يوليو 2023

كتب- نشأت علي: أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن العفو الرئاسي عن عدد ممن صدر بحقهم أحكام قضائية واجبة النفاذ، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى والقوى السياسية.

وقالت النائبة أمل سلامة، إن استجابة الرئيس لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى بالعفو الرئاسي عن عدد من المحكومين يأتى فى إطار استخدام صلاحياته الدستورية، مؤكدة أن قرارات العفو الرئاسى المستمر تؤكد حرص القيادة السياسية على انجاح الحوار الوطنى وتنفيذ مخرجاته فى مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أن قرارات العفو الرئاسى تمثل رسالة مهم بالدعم الكامل من جانب القيادة السياسية لجلسات الحوار الوطني الذي يشارك فيه كافة القوى والتيارات السياسية بمختلفة اتجاهاتها وانتماءاتها، والذى ناقش خلال الفترة الماضية عددا من الملفات المهمة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت النائبة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لديها إرادة سياسية لاحترام وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، واتخذت خطوات كبيرة فى هذا الشأن، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وفتح قنوات للحوار مع جميع فئات المجتمع والقوى السياسية، مشددا على أن الدولة ماضية فى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فى ضوء ما يكفله الدستور والقانون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: لدي تكليف بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي

قال المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، يعقد اجتماعه بصفة دورية ومستمرة، منوها إنه يشارك خلاله بصفته رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.
 

مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني برقم الجلوس أو الاسم.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الموقع الرسمي (استعلم الآن رابط مباشـر)


وأضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إنه تم تكليفه وزيرا للشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لافتا أن الحوار الوطني سيكون جزء من التواصل السياسي ومهام الوزارة الفترة القادمة.

وتابع أنه تم إصدار ما يقرب من 136 توصية في المرحلة الأولى للحوار الوطني و97 توصية من النسخة الاقتصادية للحوار الوطني، وهذه التوصيات تحتاج لتنفيذ عاجل، وفي هذا الإطار لدي توجيه كامل من  رئيس مجلس الوزراء بالتعاون التام مع آليات الحوار الوطني.

ونوه وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، ناقش آلية العمل على تنفيذ التوصيات بالمرحلة القادمة، مردفا:" سنضع الخطط التنفيذية العاجلة لضمان أسرع تنفيذ ممكن لهذه المخرجات.


وأشار رئيس أمانة الحوار الوطني الفنية، إلى إنه ما زال هناك قضايا متبقية بالحوار الوطني، في مقدمتها قضية الحبس الاحتياطي، والحوار الوطني لديه خطة لمناقشة هذه القضايا المتبقية.

وواصل أن الحوار الوطني جزء من اختصاصات ومهام وزارة المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي
لافتا إلى ان مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش السبت المقبل استكمال خريطة جلسات الموضوعات المتبقية.

واشار إلى ان هناك قضايا يتم إحالتها للحوار الوطني للاستفادة من مناقشاته ومن ضمن القضايا تحويل الدعم العيني للنقدي، وايضا النظام الجديد  المقترح للثانوية العامة، وهذه القضايا ستكون على جدول أعمال جلسات الحوار الوطني.

ونوه ان اجتماع اليوم استمر قرابة 8 ساعات، وسيكون هناك اجتماع السبت القادم، لمناقشة الأمور المتبقية، لافتا إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني تمسكوا اليوم باستمراري وايضا الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن في عضويته وهي ثقة كبيرة نقدرها.

ولفت إلى إنه تم رفع  136 توصية بالحوار الوطني، لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي السابقة، مفيدا:" سأكون مسئولًا عن متابعة تنفيذ تلك التوصيات بحكم منصبي الجديد".

وأكمل فوزي أن قضية الحبس الاحتياطي تشغل المجتمع الحقوقي، وسيتم مناقشتها بالآليات المعتادة، لذلك سيتم تخصيص الجلسات بما يتناسب مع طبيعة هذه القضية.

واختتم:"  لدي تكليف واضح من رئيس مجلس الوزراء بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي ".

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • النائبة دينا هلالي: الحوار الوطني بوصلة الحكومة الجديدة لمواجهة الأزمات
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة