شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بيونغ يانغ تحذّر من نشر غواصة نووية أميركية في كوريا الجنوبية، أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنّ رسو غواصة أميركية مزوّدة بأسلحة نووية في مرفأ في كوريا الجنوبية قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيونغ يانغ تحذّر من نشر غواصة نووية أميركية في كوريا الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيونغ يانغ تحذّر من نشر غواصة نووية أميركية في كوريا...

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنّ رسو غواصة أميركية مزوّدة بأسلحة نووية في مرفأ في كوريا الجنوبية "قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية".وقال وزير الدفاع الكوري الشمالي كانغ سون نام، في بيان "أذكّر الجيش الأميركي بأن النشر المتزايد للغواصة النووية الاستراتيجية ووسائل استراتيجة أخرى قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية كما هي محددة في التشريعات السارية في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية بشأن سياسة القوة النووية".وكان البيت الأبيض أعلن، أول أمس الثلاثاء، أنّ غوّاصة أميركية مسلّحة نووياً سترسو في الموانئ الكورية الجنوبية للمرة الأولى منذ أربعة عقود.وقام رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الذي سعى إلى تعزيز العلاقات بين سيول وواشنطن في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة، بزيارة غواصة من طراز "أوهايو"، أمس الأربعاء، في ميناء بوسان الجنوبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي

الثورة نت/
كشفت كوريا الجنوبية اليوم و لأول مرة خلال العرض العسكري الذي أقيم في سول بمناسبة حلول الذكرى ال76 لتأسيس القوات المسلحة عن صاروخ باليستي من طراز Hyunmoo-5 تم تزويده برأس قتالي ثقيل، ويزن ثمانية أطنان.
ويشار إلى أن الصاروخ مزود برأس قتالي غير نووي بوزن ثمانية أطنان لا مثيل له في العالم . ولا يوجد في حوزة جيوش دول أخرى صاروخ كلاسيكي مع رأس قتالي بهذا الوزن القياسي. لذلك يمكن اعتباره أقوى سلاح من فئته.

كما يشار إلى أن الغاية الرئيسية من هذا الصاروخ هي إصابة مراكز القيادة الواقعة على عمق كبير تحت الأرض وغيرها من المنشآت العسكرية.
كما يمكن أن يطلق إلى مسافة 5000 كيلومتر. ولا يستبعد الخبراء أن Hyunmoo-5 له كذلك نسخ بوزن طن واحد فقط.

ويعني ذلك أن Hyunmoo-5 هو أول صاروخ باليستي متوسط المدى في حوزة جيش كوريا الجنوبية.
بينما يتوقع الخبراء أن مدى إطلاق الصاروخ بوزن ثمانية أطنان يمكن ألا يزيد عن 300 كيلومتر. ويبلغ طول الصاروخ 16 مترا، قطره 1.6 متر. ويعمل بالوقود الصلب. وثبت الصاروخ على منصة لها تسعة محاور، ويتم التحكم في العجلات الـ18 كلها.

مقالات مشابهة

  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تحتفي بمرور 10 سنوات من النجاح في كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي