الوطن:
2024-09-30@18:52:51 GMT

«أزهري»: إصلاح الأسرة يساهم في تهذيب المجتمع

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«أزهري»: إصلاح الأسرة يساهم في تهذيب المجتمع

قال الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، إنَّ للأسرة أهمية كبيرة في بناء المجتمعات، لأنها من تقدم الدعم النفسي للأبناء، مؤكداً أنَّ إصلاح الأسرة هو إصلاح للمجتمع بأكمله.

دور الأسرة في تقديم الدعم النفسي

وأضاف «عرفة»، في حوراه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى، والفضائية المصرية، مع الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر ولمياء حمدين، أنَّ دور الأسرة في تقديم الدعم النفسي للآباء يأتي كلبنة أولى في بناء المجتمعات، من خلال تقديم جيل سوي نفسياً ومجتمع آمن.

وتابع عضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية: «الأسرة وتقويمها أهم مسألة في الحياة، ولأن أسرة مستقرة تعطينا مجتمع آمن، والله – عز وجل – خلق الإنسان في الأصل لعبادته وكذلك للعمران، أي تعمير الأرض والدنيا وسخر لنا كل شيء وجعل الأرض مستقر لنا».

عمران الأرض

واستطرد: «خلق الله – سبحانه وتعالى - ذكر وأنثى للتكامل ولإنشاء العمران في الأرض عبر الاستقرار وتكوين أسرة سوية وسليمة وتربية النشء، وأي مجتمع يتكون من الأسرة كلبنة أساسية، وصلاح الأسرة هو صلاح المجتمع، والأمن الأسري يتحول لأمن مجتمعي بُنيت على أساس سليم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دور الأسرة إصلاح المجتمع الدعم النفسي الشباب الأزهر

إقرأ أيضاً:

مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي

أكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أهمية الأسرة لأنها خلية يتكون منها جسم المجتمع البشري إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، وتبقى أثارها منقوشة فيه يحملها معه، ويورثها ذريته من بعده".

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمتها مديرية التضامن بمطروح، برئاسة الدكتورة دار السلام حسين، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان«دور الأسرة في بناء المجتمع»، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي لبناء أسرة سليمة مستقرة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».
 
وتناول فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، خلال اللقاء الحديث عن  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقش مع الحضور  دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الإجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تراكم الخبرات في ملف الدعم يساهم في تلبية احتياجات المواطن
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • عضو بـ«النواب»: التحول إلى الدعم النقدي يساهم في مكافحة الفساد
  • مبروكة: المرأة الليبية حصلت على حقها أسوة بالرجل