تحت عنوان " حق الطفل والنشء"تناولت خطبة الجمعة اليوم بمساجد الإسماعيلية الحديث عن حقوق الاطفال في المجتمع والواجبات التي فرضها الاسلام على الآباء والأمهات والمجتمع .

 


وجاء بالخطبة  «أيها المسلمون، فإن أطفالنا هم عماد قلوبنا، وثمرات أفئدتنا، وقرة عيوننا، وفلذات أكبادنا، ينبغي علينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا للمحافظة عليهم، وتنشئتهم نشأة صالحة، 


واكد الخطباء أن حق الطفل في الرعاية والاهتمام ليس من رفاهيات الحياة، بل هو من ضروريات الحياة الأساسية، وذلك لأن هذه المرحلة هي المرحلة الأهم في تكوين شخصية الإنسان طول حياته، ولهذا أولى الإسلام هذه الفئة العمرية اهتماماً بالغاً

 وجاء بالخطبة أن أي انحراف يعترى الإنسان في طفولته يظل يلازمه طول حياته، كعود الزرع إذا اعوجّ عند إنباته، يستحيل أن يستقيم العود طول حياته، ومن هنا فإن لأطفالنا حقوقاً لهم في أعناقنا جميعاً ينبغي علينا الالتزام بها.


 

وثمرات أفئدتنا، وقرة عيوننا، وفلذات أكبادنا، ينبغي علينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا للمحافظة عليهم، وتنشئتهم نشأة صالحة.
واكد الخطباء أن حق الطفل في الرعاية والاهتمام ليس من رفاهيات الحياة، بل هو من ضروريات الحياة الأساسية، وذلك لأن هذه المرحلة هي المرحلة الأهم في تكوين شخصية الإنسان طول حياته، ولهذا أولى الإسلام هذه الفئة العمرية اهتماماً بالغاً.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه صلاة الجمعة موضوع خطبة الجمعة حقوق الاطفال حق الطفل

إقرأ أيضاً:

بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط

(CNN)--  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "قريبا" مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وأضاف بايدن، الأحد، في تصريحات للصحفيين في قاعدة دوفر الجوية  وهو يتجه إلى البيت الأبيض: "نعم، سأتحدث معه، ويتعين علينا حقا تجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط".

 وتابع: "لقد اتخذنا بالفعل الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بسفاراتنا وموظفينا الذين يريدون المغادرة، ونعمل بجد مع الفرنسيين وآخرين".

يذكر أن نتنياهو رفض، قبل مقتل نصرالله، مقترح لوقف إطلاق النار  توسطت فيه الولايات المتحدة وفرنسا والذي دعا إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مما أثار غضب المسؤولين الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة
  • سلام: نخشى من فرض حصار بحري علينا
  • رضا العملاء وأهميته للنشاط التجاري
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • ثمن الغازوال لا ينبغي أن يتجاوز 9.83 دراهم للتر في أكتوبر وفقا للأسعار الدولية (نقابي)
  • إلّا شريان الحياة!
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • جيشكم كما ينبغي أن يكون يجتاح الخرطوم وينظفها من دنس عرب الشتات