أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن تدفق نازحين فلسطينيين إلى سيناء بمصر سيكون بمثابة كارثة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد المسؤول الأممي، أن مصر دعت إلى مساعدة السكان في غزة ونعمل تلبية لذلك.
 

الصحة الفلسطينية تكشف عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر أونروا: نواجه أزمة خطيرة وغير مسبوقة بعد توقف 16 دولة عن التمويل العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن هناك توافق أمريكي على العملية العسكرية التي يرغب رئيس وزراء نتنياهو في تنفيذها في رفح الفلسطينية.

 

وأشار حمودة، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الخميس، إلى أن هناك خطر من عملية تهجير الفلسطينيين، وهناك مؤشرات تؤكد أن إسرائيل ستنفذ هذه العملية العسكرية، ومنها أن وزير أن وزير الدفاع الإسرائيلي سرح بعض كتائب الاحتياطي، في حين أن نتنياهو أمر بإعادة كتائب الاحتياطي من جديد.

وأضاف أن هذا الإجراء يعني الاستعداد بشكل أو بأخر للحرب، ثم أن وزير الدفاع الإسرائيلي أعلن أنه تم وضع 3 خطط للعملية في رفح الفلسطينية، حيث يمكن أن يستمروا في القصف مع تنفيذ بعض العمليات النوعية مثلما حدث في عملية تحرير الأسيرين منذ أيام، معلقا: "الموضوع مضحك، وبعض التحاليل تشير أن حماس تركت لهم الأمر.. القوات الإسرائيلية اقتحمت وكسروا الباب ودخلوا منها لقوا الأسيرين بصحة جيدة، طب نزلوا بالحبال من الشباك ليه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية غزة مصر المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سيناء رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

وتابعت أن الشهيد الخامس كان يحمي ابنه من رصاص الاحتلال الإسرائيلي عندما كان يشاهد من أعلى سطح منزله، ولكن قناص الاحتلال قام بقنص الوالد ليرتقي شهيدًا “محمد الجباري”، فيما قامت قوات الاحتلال بتخريب البنية التحتية بقصف أماكن تواجد محولات الكهرباء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها.

وأردفت: استمرت هذه العملية العسكرية  لأكثر من 4 ساعات، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من المدينة والمخيم.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات حماس والاحتلال الإسرائيلي تستأنف بالدوحة
  • مفاوضات حماس وإسرائيل تستأنف بالدوحة والضغوط تتصاعد على نتنياهو
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه