صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زيارة رفيعة المستوى من الصين إلى تركيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; يستعد أن وانغ يي، مدير مكتب لجنة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لزيارة تركيا في .، والان مشاهدة التفاصيل.

زيارة رفيعة المستوى من الصين إلى تركيا

أنقرة (زمان التركية) – يستعد أن وانغ يي، مدير مكتب لجنة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لزيارة تركيا في الأسابيع المقبلة.

وفي حين لم يتم تحديد موعد محدد للزيارة، ورد أن وانغ سيجري الاتصالات الدبلوماسية مع نظرائه الأتراك قبل أو بعد اجتماع بريكس لمستشاري الأمن القومي والممثلين السامين في 24-25 يوليو.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية ماو نينغ أن، وانغ سيزور نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

وتشهد العلاقات بين تركيا والصين تطورًا مستمرًا في السنوات الأخيرة، حيث تعتبر الصين شريكًا اقتصاديًا واستثماريًا مهمًا لتركيا. وفي الوقت نفسه، تعتبر تركيا بوابة هامة للصين للوصول إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط.

وتمتد العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى العديد من المجالات، من بينها البنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا والزراعة والصناعات الثقيلة. وقد أبرمت الشركات التركية والصينية العديد من الاتفاقيات والمشاريع الاستثمارية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مشروع “طريق الحرير الجديد” الذي يربط بين الصين وأوروبا عبر تركيا.

وعلاوة على ذلك، تعتبر الصين أيضًا وجهة مهمة للطلاب والمسافرين التركيين، حيث يتم إجراء العديد من البرامج التعليمية والثقافية والسياحية بين البلدين.

ومع ذلك، فإن العلاقات بين البلدين لم تكن دائمًا سلسة، حيث شهدت بعض التوترات في السنوات الأخيرة، خاصةً فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان والأزمة في سوريا. وكانت تركيا قد انتقدت بشدة الصين على ما الوضع الحالي في شينجيانغ، حيث يقول النشطاء إنها تسيء للمسلمين الأويغور من العرقية التركية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه

قال قيادي بارز في حزب الإصلاح ان زيارة قادة الحزب الى الصين هامة ونوعية وتركزت حول حشد الدعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

واكد عبدالرزاق الهجري، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، إن زيارة وفد الحزب، إلى جمهورية الصين الشعبية، هامة ونوعية ونقلة كبيرة في علاقة البلدين الصديقين وفي علاقة الحزبين، الإصلاح والحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف الهجري، في تصريح لموقع الحزب في ختام زيارة وفد التجمع اليمني للإصلاح لجمهورية الصين الشعبية التي استمرت عشرة أيام، أن وفد الإصلاح الذي رأسه، عبدالوهاب الانسي، الأمين عام ومستشار رئيس الجمهورية، وضم نائبي رئيسي مجلسي النواب والشورى، ووزير التجارة، وعدد من قيادات الحزب في الأمانة العامة والمحافظات، قد أجرى سلسلة من لقاءات رفيعة بقيادات الدولة والحزب الشيوعي، تركزت حول حشد الدعم والمساندة لمجلس القيادة والحكومة اليمنية.

وثمن موقف الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني، برئاسة فخامة الرئيس شي جين بينغ، الداعم للشرعية اليمنية، ووحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وأوضح الهجري، أن المباحثات تطرقت لإعادة تفعيل اتفاقية الحزام والطريق التي وقعت بين اليمن وجمهورية الصين الشعبية، وعدد من الجوانب الأخرى بينها الطاقة، والمساهمة في التنمية وإعادة الاعمار.

وفيما يخص التعاون الثنائي بين الحزبين، قال الهجري الذي يشغل عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح، إن العلاقة بين الحزبين شهدت قفزة نوعية وتطور كبير، اثمرت مزيداً من التفاهمات المشتركة في مختلف الجوانب.

وثمن موقف الرئيس الصيني والحكومة الصينية الداعم للقضية الفلسطينية، وتصويتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واختتم الهجري تصريحه، بتوجيه الشكر لقيادة الحزب الشيوعي الصيني، على دعوتهم الكريمة واستضافتهم لوفد الإصلاح، وحسن الترتيب وكرم الضيافة، متمنيا للأصدقاء في الصين مزيدا من التطور والازدهار.

ويوم الثلاثاء 25 يونيو الماضي، وصل وفد التجمع اليمني للإصلاح، برئاسة الأمين العام عبدالوهاب الآنسي، إلى العاصمة الصينية بكين، في زيارة تستغرق عشرة أيام، وذلك بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني.

مقالات مشابهة

  • قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه
  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي