عمان- “رأي اليوم”: بعد نشر تقارير صحفيّة غربيّة حول وجود خلافات سعوديّة- إماراتيّة، وصلت طائرة محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لحظة وصوله إلى مدينة جدة. ولوحظ وضع العلمين السعودي الإماراتي على أعلى طائرة محمد بن راشد، حيث اعتبرها نشطاء ردًّا على تقارير تحدّثت عن خلافات بين البلدين.

ولفتة أخويّة من الإمارات تجاه السعوديّة كما وصفها معلقون سعوديون. وكان وصل محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الأربعاء إلى جدة السعوديّة على رأس وفد الإمارات للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمّة الخليجيّة الأولى مع دول آسيا الوسطى.

ردًا على مقال صحيفة وول ستريت جورنال :
مسؤول يتحدث نيابة عن الحكومة #السعودية
{ مزاعم العلاقات المتوترة بين السعودية و #الإمارات خاطئة بشكل قاطع }
الشيخ محمد بن راشد تصل طائرته للقمة رافعة العلم السعودي ، رسالتان واضحتا المعالم عن علاقة إستراتيجية مميزة

pic.twitter.com/BU6cKIquyt

— منذر آل الشيخ مبارك (@monther72) July 19, 2023

وعقب وصوله غرّد الشيخ بن راشد قائلاً: “وصلنا بحمد الله لمدينة جدة لحضور القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.. قمتان تحتضنها عروس البحر الأحمر.. ويرعاهما خادم الحرمين الشريفين.. ويحوطهما الشعب السعودي الشقيق بكل عناية واهتمام”. وأضاف: “نتفاءل بكل ذلك.. وندعم كل ما من شأنه ترسيخ الأخوة.. وتعزيز الاستقرار والازدهار.. وبناء جسور التعاون والسلام”. ونشرت وزارة الخارجية السعوديّة صورة ترحيب الأمير محمد بن سلمان بمحمد بن راشد أسوة ببقيّة القادة والمسؤولين الذي يمثلون دول الخليج بهذه القمة، وجاء في التغريدة: “أهلاً بكم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: محمد بن راشد السعودی ة

إقرأ أيضاً:

مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات

 

 

 

دبي – الوطن:

وقَّع مركز محمد بن راشد للفضاء مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات، في المقر الرئيسي للمركز بدبي، بحضور سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وسعادة المهندس عبدالله يوسف آل علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز روح التعاون بين المهندسين العاملين بمركز محمد بن راشد للفضاء وجمعية المهندسين في الإمارات، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال الهندسة، وتعزيز التعاون المشترك في المشاريع والمبادرات المجتمعية المستقبلية. هذا بالإضافة إلى التنسيق المشترك لإبراز مبادرات وإنجازات مركز محمد بن راشد للفضاء عالميًا من خلال مجلة “عالم الهندسة” التي تُصدرها جمعية المهندسين، إلى جانب الترويج للمؤتمرات والفعاليات التي ينظمها المركز.

وحول هذا التعاون، قال سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: “نحن سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع جمعية المهندسين بالإمارات، والتي تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات المختلفة. نؤمن بأهمية التعاون بين المؤسسات لتحقيق أهدافنا المشتركة والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات في المجالات الهندسية والفضائية. هذه المذكرة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون في المشاريع المستقبلية، وتدعم جهودنا في إبراز إنجازات المركز على الساحة العالمية”.

عقب توقيع الاتفاقية، قام  رئيس جمعية المهندسين في الإمارات بجولة تعريفية داخل مركز محمد بن راشد للفضاء، للاطلاع على أحدث الإنجازات التقنية والمبادرات البحثية التي يقدمها المركز، وأهم المشاريع الخاصة بالفضاء.

من جانبه أعرب رئيس جمعية المهندسين في الإمارات، عن سعادته بزيارة المركز، مشيراً إلى أن هذا التعاون يفتح آفاقاً جديدة للابتكار والتكنولوجيا، ويعزز دور الجمعية في المشاركة في مجالات الفضاء والتكنولوجيا. وأضاف أن الاطلاع على مثل هذه المشاريع الطموحة يلهم المهندسين الشباب ويدفعهم نحو تحقيق المزيد من الإبداعات والابتكارات في مختلف المجالات الهندسية.

يأتي هذا التعاون انطلاقًا من حرص الطرفين على دعم وتعزيز العلاقات الإستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال، بما يكفل النهوض بهذه العلاقات وتطويرها بشكل مستمر، وإرساء دعائم التعاون المشترك بينهما. بالإضافة إلى تبادل المعارف والمهارات في مجال الهندسة، بما يضمن تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.


مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع