شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن سياسي انقسامات الإقليم ستدفع تركيا لاحتلال المزيد من الأراضي، أكد السياسي المستقل لقمان حسن، ان الخلافات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي ستدفع تركيا لاحتلال المزيد من أراضي كردستان، لافتا الى ان انقرة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سياسي: انقسامات الإقليم ستدفع تركيا لاحتلال المزيد من الأراضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سياسي: انقسامات الإقليم ستدفع تركيا لاحتلال المزيد...

أكد السياسي المستقل لقمان حسن، ان الخلافات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي ستدفع تركيا لاحتلال المزيد من أراضي كردستان، لافتا الى ان انقرة قد تستغل اتفاقية لوزان للسيطرة على المزيد من الأراضي العراقية.

وقال حسن في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تركيا قد احتلت أكثر من نصف أراضي إقليم كردستان، كما احتلت مناطق في سهل نيوى حيث تتواجد القوات والمعسكرات التركية في بعشيقة وزليكان”.

وأضاف ان “استمرار الخلافات داخل الإقليم وخصوصا بين الاتحاد الوطني والديمقراطي فأن ذلك سيعطي مجال للتدخل التركي وتوسيع تحركاته واحتلاله لأراضي داخل إقليم كردستان”.

وبين ان “معاهدة لوزان لعام 1923 تتضمن بعض الفقرات التي تتيح لتركيا إعادة السيطرة على مناطق تحتوي على المكون التركماني في حال لم تكن تلك المناطق تتمتع بالامن والأمان شريطة ان تكون تلك المناطق قد انسلخت من الدولة العثمانية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: مصر تسعى للحفاظ على استقرار الإقليم

أكد الدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع ومدير مكتبة الإسكندرية، أنه ليس قلقًا على السياسة الخارجية المصرية؛ لأن مصر لديها مدرسة عريقة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقوم بدور كبير جدًا في رسم سياسات لمصر تقوم على الاستقرار.

وشدد خلال كلمته في مؤتمر بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، على أن مصر ليست طموحة في توسيع حدودها، لكن دائمًا ما تعمل للحفاظ على استقرار الإقليم، مؤكدًا أنه بالتأمل لتاريخ مصر الحديث سنجد أن إسهام مصر الكبير الذي قدمته للوطن العربي والإقليم كان ثقافيًا وفكريًا وعلميًا وقانونيًا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوافق على رسوم السيارات الكهربائية الصينية وسط انقسامات حادة
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • خبير سياسي: الإقليم المضطرب يلقي بمشاكله وتكلفته على مصر
  • مدير مكتبة الإسكندرية: مصر تسعى للحفاظ على استقرار الإقليم
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • سياسي كردي:تركيا توسع احتلالها في العراق مستغلة انشغال الحكومة بدعم حزب الله اللبناني
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل