شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لمقاطعة السويد، بغداد المركز الخبري الوطني أشاد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم الخميس، بالموقف العراقي من حرق القرآن الكريم في .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لمقاطعة السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لمقاطعة السويد

بغداد/ المركز الخبري الوطني أشاد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم الخميس، بالموقف العراقي من حرق القرآن الكريم في السويد، فيما دعا إلى حملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد.

وذكر البرلمان العربي، في بيان اطلع عليه/ المركز الخبري الوطني/، أن “العسومي، استنكر بشدة قيام السلطات السويدية بإعطاء تصريح لأحد المتطرفين لحرق نسخة من المصحف الشريف وذلك للمرة الثانية”.

ودعا العسومي، المجتمع الدولي إلى “التحرك بشكل فوري وعاجل لوقف مثل هذه الاعتداءات على المصحف الشريف وحماية المقدسات الإسلامية”، محذرا من “خطورة تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم كون ذلك سيدخل الجميع في دائرة من العنف”.

وطالب، الدول العربية بـ”القيام بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، فضلا عن الترويج لحملة مقاطعة عالمية اقتصادية تقودها الشعوب العربية والإسلامية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهانة بمشاعر المسلمين ومقدساتهم”.

وأشاد، بـ”موقف الحكومة العراقية بالمبادرة بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معاها”، مؤكداً “موقف البرلمان العربي الثابت والداعي إلى أهمية نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان واحترام الرموز والمقدسات ونبذ الكراهية والتطرف”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي

بغداد اليوم - بغداد 

ثمّن رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، قرار الحكومة بإيقاف الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" مناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، تمثل ذكرى إعلان استقلال العراق عن الانتداب البريطاني، وانضمامه إلى عصبة الأمم المتحدة، مناسبة مهمة ونحن نتطلع اليوم إلى عهد جديد زاخر بالمنجزات الوطنية".

وأضاف، إننا" نثمن قرار الحكومة الموقرة القاضي بإيقاف أي احتفالية بهذه المناسبة، تضامناً مع الأشقاء في لبنان وفلسطين الذين يتعرضون إلى اعتداءات ومجازر وحشية على يد كيان الاحتلال الإسرائيلي وما خلفتها من ظروف عصيبة. 

 

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن