لبنان ٢٤:
2024-08-01@05:49:12 GMT

بسبب غارة جدرا.. العينُ على هذا الشخص

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

بسبب غارة جدرا.. العينُ على هذا الشخص

عُلِم أنّ أشخاصاً على صلة عائلية بالمسؤول في حركة "حماس" باسل الصالح الذي حاولت إسرائيل اغتيالهُ في بلدة جدرا قبل أسبوع، طلبوا من أنسبائهم عدم قدوم الصالح بتاتاً إلى أي مكان يخص أقرباءه، أو القيام بأي زيارة لأي شخص على صلة به.
وبحسب المعلومات، فإن هذه الخطوة جاءت تحسباً لحصول أي إستهداف جديد للصالح، كون أمره بات مكشوفاً ومعلوماً ولم يجرِ "التستر عليه".

المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هل زيارة قبور الوالدين تعد برًا؟.. «الإفتاء» تجيب فيديو

قالت الدكتورة زينب السعيد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين أنه إذا لم يتمكن الشخص من بر والديه في حياتهم، فإن باب البر لا يُغلق بعد وفاتهم، كاشفة عن كيفية برّ الوالدين بعد وفاتهم.

جاء ذلك خلال لقائها ببرنامج «حواء»، المذاع على فضائية «الناس»، تقديم الإعلامية «سالي سالم»، وضمن إجابتها على سؤال متصلة قالت فيه: «هل تعد زيارة قبور الوالدين بعد مماتهم نوعًا من البر؟».

وبينت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن البر يبدأ بوجود الأشخاص الذين يجب علينا برّهم، أي الذين أكرمنا الله بوجودهم مثل الوالدين أو أحدهم، فواجبنا هو أن نبرهم حال حياتهم ونبذل كل جهد ممكن لذلك.

https://youtu.be/R4iWuJePwms\

وأشارت إلى أن الشخص إذا لم يتمكن من بر والديه في حياتهم، فإن باب البر لا يُغلق بعد وفاتهم، لافتة:«الله عز وجل فتح لنا أبواب البر، حيث علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن العبد إذا مات ينقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له».

وعن كيفية بر الشخص لوالديه بعد وفاتهما قالت أمين الفتوى: «من البر أن يدعو الإنسان لوالديه بعد وفاتهم، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، يُستحب أن يستغفر الإنسان لوالديه ويدعو لهم، ويتصدق باسمهم، ويصل أرحامهم وأصدقاءهم، كل هذه الأعمال تُعتبر من البر، حتى وإن كانوا قد انتقلوا إلى الآخرة، فهي تُسهم في استمرار البر بهم كما كانوا أحياء».

وأشارت إلى أن هذه الأعمال يمكن فعلها لبرّ الوالدين بعد وفاتهم أو بر شخص عزيز عليه سواء كان هذا الشخص من الأقارب أو الجيران الذين يحتاجون للدعاء.

واستطردت: «والدعاء للمتوفين أيضا له ثواب كبير، إذ يُقصد من الدعاء أن يصل ثوابه إلى المتوفى، نسأل الله أن يجعلنا بارين بوالدينا، أحياء كانوا أم أموات، وأن يوفقنا لذلك».

اقرأ أيضاًسيدة تطلب الطلاق لأن زوجها لا يصلي.. شاهد ماذا قالت «فتوى الأزهر».. فيديو

بعد خيانته لها.. عضو فتوى الأزهر تنصح متصلة تريد الطلاق من زوجها «فيديو»

مركز الأزهر للفتوى يحذر من المراهنات على نتائج المباريات: قمار محرم

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. إعطاء انطلاقة مشاريع مائية بقيمة 250 مليون بمناسبة عيد العرش
  • مهارات في الحياة.. الرُّهاب الإجتماعي.. وطرق التخلص منه
  • مدبولي: حريصون على التوزان بين الصالح العام وأمن مصر القومي
  • هل يمكن للأجهزة القابلة للارتداء أن تزيد قلق الشخص على صحته؟
  • احتفالات العرش بطعم العفو و المسؤولية الوطنية للمحافظة على الماء
  • الصحبة في الإسلام.. شروط ومواصفات الصاحب الصالح
  • تفسير رؤية حشرات بالمنام لابن سيرين
  • «خير أم شر».. تفسير حلم الطلاق لابن سيرين
  • هل زيارة قبور الوالدين تعد برًا؟.. «الإفتاء» تجيب فيديو
  • أهمية الدعم النفسي وكيفية تقديمه في الأوقات الصعبة