الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الجمعة٬ قرب إعادة فتح التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل النجار٬ في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إنه "تم استكمال وضع الضوابط والمعايير الخاصة باستمارة المفاضلة للتقديم الالكتروني على قروض صندوق الاسكان"، لافتا إلى أن "هناك بعض الجزئيات البسيطة فقط وستتم دراستها ومن ثم سيتم تفعيلها الكترونيا ونشرها على الموقع الخاص بصندوق الاسكان خلال الايام المقبلة".



وكان وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، قد اعلن في وقت سابق، اعتماد آلية جديدة للتقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان.

وقال ريكاني في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إنه "تم اعتماد آلية جديدة للتقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان التابع للوزارة"، مبيناً أن "الصندوق سيفتح باب التقديم لجميع المواطنين، وسيتم منح القروض الى المستحقين بموجب نقاط الأفضلية، مع احتفاظ جميع المتقدمين بحقوقهم في الحصول على القروض حسب توفر المبالغ لدى الصندوق".

وأضاف الوزير أن "تطبيق هذه الآلية في التقديم جاء لزيادة الشفافية وتحقيق العدالة بين المواطنين المتقدمين"، مبيناً أن "المبالغ المخصصة للقروض محدودة، وسيتم توزيعها بين المحافظات حسب النسب السكانية والفجوة في عدد الوحدات السكنية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الإلکترونی على قروض صندوق الإسکان

إقرأ أيضاً:

سريلانكا تصادق على اتفاق إعادة هيكلة ديونها

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت حكومة سريلانكا الجديدة أنها صادقت السبت على اتفاق وقعه الرئيس السابق مع الجهات الخاصة الدائنة لإعادة هيكلة ديون بقيمة 12.5 مليار دولار من السندات السيادية.

وأعلنت وزارة المالية في بيان أن "السلطات السريلانكية تؤكد الموافقة على الاتفاق المبدئي المعلن في 19 أيلول".

وشهدت الجزيرة في 2022 أسوأ أزمة اقتصادية ومالية في تاريخها، أدت إلى تخلفها عن سداد دينها الخارجي البالغ 46 مليار دولار بسبب النقص في العملات الصعبة لتغطية وارداتها مثل المواد الغذائية والوقود والأدوية.

وحصلت العام الماضي من صندوق النقد الدولي على خطة إنقاذ بقيمة 2.9 مليار دولار، مشروطة بتدابير تقشف صارمة وإعادة هيكلة ديونها.

وقبل يومين من الانتخابات الرئاسية في 21 أيلول، أعلن الرئيس السابق رانيل ويكريميسينغه عن اتفاق مع الدائنين وبنك التنمية الصيني، ينص على شطب 27 بالمئة من الديون المترتبة للجهات الدائنة الخاصة و11 بالمئة من الفوائد المترتبة على سريلانكا منذ تخلفها عن السداد.

وأعلن الرئيس الجديد أنورا كومارا ديساناياكا عزمه على "إعادة التفاوض" حول بعض بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، ولا سيما لخفض الضرائب والرسوم على المنتجات الغذائية والأدوية لتأثيرها على السكان.

وأفاد وزير المالية فيجيتا هيرات أن فريقا من صندوق النقد الدولي سيصل الأربعاء إلى الجزيرة للاجتماع بالحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن المفاوضات مع المؤسسة المالية الدولية ستبدأ في وقت لاحق هذا الشهر في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حماد يتفقد المشاريع التنموية في سرت ضمن خطط إعادة الإعمار
  • سريلانكا تصادق على اتفاق إعادة هيكلة ديونها
  • حماد: لاحظت نتائج جهود صندوق الإعمار وجهازي التنمية والامداد الطبي في سرت
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • لسهولة حجز الشقق.. تبسيط إجراءات التقديم على وحدات الإسكان إلكترونيا
  • الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان في مدينة 6 أكتوبر.. باق ساعات
  • التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين