وسط ترقب الجمهور لموسم دراما رمضان 2024، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مجموعة من المسلسلات تتميز أحداثها بالإثارة والتشويق والمتعة، وتتنوع ما بين الدراما الاجتماعية والتاريخية والكوميدية، من بينها مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة الفنان خالد النبوي، عن قصة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.

مقارنة بين فيلم ومسلسل إمبراطورية ميم

قبل 52 عامًا، تحديدا عام 1972، عُرضت القصة ذاتها، لكن في فيلم إمبراطورية ميم، بطولة الفنانة فاتن حمامة، ونستعرض أبرز الاختلافات ما بين الفيلم والمسلسل، والتي تمثلت بدايتها في أن الفيلم يحكي قصة سيدة أرملة «فاتن حمامة» تُعاني مع أولادها، بينما المسلسل يحكي قصة رجل أرمل.

وجاء في الفيلم، أن فاتن حمامة كانت المسؤولة الوحيدة عن تربية أبنائها، بينما لدى خالد النبوي في المسلسل شقيقة تجسد دورها الفنانة نشوى مصطفى، تعاونه على تربية أبنائه بعد وفاة زوجته، واختلف أيضًا الفيلم في أن الأبناء الـ6 كانوا 4 ذكور وبنتين، بينما المسلسل عكس ذلك.

وجاء وجه الشبه بين الفيلم والمسلسل في تفاصيل القصة، إذ أن كلاهما يعانيان مع أولادهما الـ6 لاختلاف الأجيال، وينظمان انتخابات ليتم اختيار حاكم للبيت، كما أنهما يواجهان صعوبة في الاعتراف بمشاعرهما، حين الالتقاء بـ«حب حياتهما». 

قصة مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة الفنان خالد النبوي، والفنانة حلا شيحة، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الشابة، وتدور الأحداث حول «مختار أبو المجد» أب لـ6 أبناء في مراحل عمرية مختلفة، جميعهم تبدأ أسمائهم بحرف الـ«ميم»، وتولى «مختار» مسؤولية تربيتهم، لكن تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يتعرف على حب حياته، ويجد نفسه في حيرة كبيرة بين مشاعره ومسؤولية تربية الأبناء، خاصة عندما يبدأون التمرد ضده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل إمبراطورية ميم إمبراطورية ميم إمبراطورية م خالد النبوي فاتن حمامة إمبراطوریة میم خالد النبوی فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

إيرادات الأفلام.. «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يتجاوز الـ9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث

فيلم أهل الكهف.. يواصل فيلم أهل الكهف من بطولة النجم خالد النبوي المنافسة مع أفلام عيد الأضحى لعام 2024 منذ طرحه في السينما، محققا أكثر من 407 آلاف جنيه، ليتخطى حاجز الـ 9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث.

تفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم أهل الكهفأبطال فيلم أهل الكهف

ضم فيلم أهل الكهف، في بطولته عدد من نجوم الفن، منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهفآخر أعمال خالد النبوي

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال خالد النبوي في الدراما مسلسل إمبراطورية ميم، الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بتفاعل المشاهدين معه.

اقرأ أيضاًعندما أطل محمد صلاح على أهل الكهف في ليفربول.. 7 سنوات من المتعة

أفلام عيد الأضحى 2024.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم أهل الكهف بعد عرضه في دور السينما

فيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات أمس

محمد فراج يوجه رسالة لـ تايسون بعد تعاونهم في أهل الكهف (صورة)

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يتجاوز الـ9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • فيلم أهل الكهف يواصل تصدره للمركز الأخير في شباك التذاكر
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف.. فيديو
  • موعد عرض مسلسل "السرب" لـ خالد النبوي
  • تعرف على إيرادات فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي
  • بعد نجاح "إمبراطورية ميم".. خالد النبوى يبدأ تصوير أول عمل درامي أسترالي "سراب"
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب مع نجله