طرطوس-سانا

تجربة واعدة في عالم الرسم تقدمها الشابة شيم شبانة من مدينة بانياس في طرطوس تعكس من خلالها موهبتها الفنية وشغفها بالألوان.

شبانة 28 عاماً خريجة كلية الهندسة الزراعية بينت لـ سانا الشبابية أنها عشقت الرسم منذ صغرها، واستثمرت طاقتها في ممارسة موهبتها عبر رسم العديد من اللوحات وخاصة للمشاهير.

وبينت شبانة أنها سعت لصقل موهبتها الفطرية في الرسم منذ كانت طفلة من خلال التدريب الذاتي والجهد الشخصي، منوهة بدعم أهلها الدائم لها ومعلمتها في المدرسة رولا أسعد من خلال التدريب وبعض الملاحظات وتشجيعها على المشاركة في مسابقات رسم على مستوى بانياس ومحافظة طرطوس.

وأشارت إلى أنها تفضل فن البورتريه عبر رسم الوجوه بدقة وبكامل التفاصيل بالاعتماد على أقلام الرصاص والفحم، وحالياً تتدرب على الألوان الخشبية ومستقبلا ستبدأ بالألوان المائية والزيتية.

وأوضحت أنها تطمح لأن تصبح فنانة معروفة على مستوى العالم، وأن تفتح معرضا خاصا بها، لافتة إلى مواهبها الأخرى كالأشغال اليدوية وشغل الصنارة والصوف وإلى أنها تسوق أعمالها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واختتمت شبانة حديثها بالقول: “كل شخص لديه موهبة يجب ألا يقف عند أي عائق وأن يكون الداعم الأساسي لنفسه وأن يسعى لتحقيق أهدافه”.

رانيا شما

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة

قالت هدير صبري، مدير مكتب «القاهرة الإخبارية» في الإمارات، إن العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة، وهناك علاقات اقتصادية مثل رأس الحكمة في الساحل الشمالي، لافتة إلى أن زيارة رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة جاءت مهمة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة العربية.

زيارة رئيس الإمارات جاءت في وقت مهم 

أضافت «صبري» خلال مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيارة جاءت ضمن الخطة الاستثمارية الواعدة بين مصر والإمارات، وسيكون هناك العديد من اللقاءات والأحاديث حول مجريات الأمور في المنطقة، وما يحدث في غزة ولبنان وكل الدول العربية، مؤكدة أن لقاء بن زايد ليس استثماري فقط، لكن سيكون هناك عدد من اللقاءات مع وزير الخارجية والوفد المرافق له.

علاقات ممتدة بين مصر والإمارات 

واصلت: «هناك علاقات ممتدة بين الدولتين وتفاهم مشترك، بالإضافة إلى الفكر الاستثماري المصري الإماراتي، وانفتاح إماراتي في الأراضي المصرية في كل مناحي الاستثمار».

مقالات مشابهة

  • طفلة الغربية "أروى" تبدع في الرسم وتحصد العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • مقال لبلينكن حول الإستراتيجية الأميركية من أجل عالم جديد
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • «عالم فيراري أبوظبي» تفتتح «إي سبورتز أرينا»
  • جرتق النيل ومحكات القيود ٣
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • شبانة: حقن الركبة حل مطروح في الأهلي لعودة هاني سريعا
  • ٢٠٠ مليون جنيه لحل أزمة زيزو.. وجوميز يرفض مصطفى أشرف