تستعد إدارة مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، برئاسة الفنان أحمد بو رحيمة، لانطلاق الدورة السابعة ، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الجمعة، بمركز دبا الحصن الثقافي، ويقام فى الفترة من 16 حتى 20 من فبراير. 

ومن المقرر أن يشارك بالدورة السابعة من المهرجان خمسة عروض مسرحية، وهما : "من مصر العرض المسرحي "ورقة طلبات" من إخراج الفنان محمد عادل، ومن الإمارات عرض " بعض الأشياء " من إخراج محمد جمعة ، ومن الكويت عرض " أصل الحكاية " من إخراج فيصل عبيد ، ومن المغرب عرض " معلقات " إخراج محمد الحر ، ومن سوريا عرض " لقاء " إخراج عروة العربي.

 

تفاصيل مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي

مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، يُعنى بالعروض المسرحية التي تبني جمالياتها ودلالاتها على مواجهة درامية بين شخصيتين فوق خشبة المسرح، ويستضيف المهرجان في دورته خمسة عروض عربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي مهرجان دبا الحصن مهرجان دبا مهرجان محمد عادل محمد جمعة فيصل عبيد

إقرأ أيضاً:

محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»

أكد الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن قرار تأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 من المهرجان، دورة الفنانة القديرة سميحة أيوب، إلى يوم 30 يوليو الجاري، جاء بناء على طلبه، من أجل خروج المهرجان بصورة تليق بعراقة المسرح المصري والمسرحيين والجمهور المحب لـ«أبو الفنون».

تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة

وقال «رياض» في تصريحات لـ«الوطن»، «أنا بصفتي رئيس المهرجان المسرح القومي للمسرح، التقيت مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، لطرح بعض التفاصيل الخاصة بالدورة، وطلبت منه السماح بتأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 لاستكمال بعض التفاصيل الخاصة بالحدث، والوزير استمع إلى المشكلات، ومن شدة اهتمامه بالمسرح والفنون تفهم الأمر، واستجاب فورا لطلباتنا».

وأضاف: «نحن كإدارة المهرجان غير جاهزين بالكامل لحفل الافتتاح، لذلك طلبت من وزير الثقافة التأجيل لأسبوعين فقط، وهو إجراء طبيعي جدا عند أي مسؤول يرى إنه غير جاهز بالصورة التي يرضى عنها، ليخرج الحدث بالشكل اللائق».

دورة عادل إمام من أنجح الدورات

وتابع أن المهرجان صعب وكبير، والدورة الماضية التي حملت اسم عادل إمام كانت من أنجح الدروات ليس في مصر وحدها، ولكن في المنطقة العربية بالكامل، مضيقا: «إن شاء الله الدورة الـمرتقبة ستكون ناجحة ومتميزة أيضا».

مقالات مشابهة

  • تعيين ويليم دافو مديرا فنيا للمسرح في بينالي فينيسيا
  • منهم "وداعا جوليا" و"بنات عبد الرحمن".. عرض جماهيري لـ 4 أفلام في جاردن
  • 120 دقيقة رعب.. ناجٍ من حادث غرق لاعبي اتحاد طنجة يكشف تفاصيل صادمة
  • تستبدل الليلة.. تفاصيل تغيير كسوة الكعبة
  • بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • الأنبا بولا يشارك في نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين.. تفاصيل
  • 30 يوليو افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري والختام 15 أغسطس
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • الأنبا رافائيل يترأس نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين.. الليلة