"خزني لرمضان".. سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 16-2-2024 في مصر.. يبحث البعض عن سعر طن الأرز الشعير اليوم، ففي بداية تعاملات صباح اليوم في الأسواق المحلية والعالمية بدأ البحث عن سعر طن الأرز الشعير في يوم الجمعة الموافق 16 فبراير 2024 من قبل العديد من المواطنين إذ يعد هذا الأرز من السلع الأساسية الهامة التي لا يُمكن الاستغناء عنها في كل المنازل المصرية وبسبب ارتفاع الأسعار الكبير في الفترة الحالية، فإن البحث عن سعره لا يتوقف من قبل جميع المواطنين في صباح كل يوم لمعرفته بسهولة.

سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 16-2-2024

باستناد إلى استفسارات المواطنين المتكررة حول سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، تم الإعلان عن التوقعات التالية:-

"خزني لرمضان".. سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 16-2-2024 في مصر

يتجاوز سعر الأرز الشعير ذو الحبة الرقيقة اليوم 17،800 جنيه للطن.

سعر الأرز الشعير العريض الحبة يبلغ حاليا نحو 18،800 جنيه للطن.

تم تسجيل سعر رز أبيض ذو حبة رفيعة اليوم بنحو 28،800 جنيه للطن.

تم تسجيل سعر الأرز الأبيض ذو الحبات العريضة اليوم بنحو 29،800 جنيه للطن.

أسعار الأرز الأبيض للمستهلك في المتاجر العامة

ويجدر بالذكر أنه يتم عمل جهود لبيع كيلو الأرز الأبيض للمستهلك في جميع المتاجر التجارية بسعر يتراوح بين 36 و34 جنيها في العديد من المناطق، وهذا جعل العديد من المواطنين يتساءلون بشكل كبير عن سعر الأرز يوميا، حيث ارتفع بشكل كبير في جميع الأسواق المحلية.

أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 16 فبراير 2024

وسنوفر لكم أسعار السلع الغذائية يوم الجمعة 16 فبراير 2024، في جميع الأسواق المحلية وقد انخفضت بعد تنفيذ مبادرة الحكومة المصرية لتخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية بنسبة 25%، والتي بدأت في أكتوبر الماضي وستستمر لمدة ستة أشهر وفيما يلي أسعار السلع:-

يتم بيع الأرز المعبأ بسعر تقريبي قدره 35.54 جنيه لكل كيلوغرام.

سعر السكر المعبأ نحو 41.49 جنيه للكيلو.

سعر الفول المعبأ نحو 57.54 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق المعبأ نحو 30.22 جنيه للكيلو.

يتفاوت سعر زيت عباد الشمس نحو 98.89 جنيه للتر، ويتغير من نوع إلى آخر.

سعر العدس المعبأ نحو 71.34 جنيه للكيلو.

تصل سعر الكيلوغرام من المكرونة المعبأة إلى نحو 30.38 جنيه.

سعر البيض البلدي نحو 6 جنيه.

سعر البيض الأحمر نحو 5.66 جنيه.

سعر البيض الأبيض نحو 5.64 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرز اسعار الارز اسعار الارز اليوم أسعار الأرز الآن سعر الارز اليوم جنیه للکیلو المعبأ نحو سعر الأرز جنیه للطن عن سعر

إقرأ أيضاً:

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28-6-2024

 

توقعات أسعار البنزين الجديدة في مصر ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة في أسعار البنزين والسولار خلال الاجتماع المقبل للجنة تسعير المواد البترولية وتجتمع اللجنة بصفة دورية كل 3 أشهر للوقوف على آخر المستجدات السوقية العالمية لأسعار النفط والتي تنعكس ارتفاع أسعارها على الحالة السوقية المحلية، ومن ثم تقوم لجنة التسعير في مصر بتحديد ما إذا كانت ستلجأ إلى تطبيق الزيادة أم لا.

 

وعن موعد تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة

فقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل، لتحديد أسعار البنزين.

 

رفع الدعم عن الوقود

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خطة الحكومة لرفع الدعم عن الوقود بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2025، مع التأكيد على أن الدعم عن السولار لن يتم رفعه.

إليك ملخصا للنقاط الرئيسية:

ارتفاع أسعار البنزين في مارس الماضي بجنيه واحد للتر، وارتفاع سعر السولار إلى 10 جنيهات للتر.
الزيادة في أسعار الوقود نتيجة تحرير سعر الصرف وزيادة تكلفة استيراد المنتجات البترولية.

اتساع الفجوة بين التكلفة وسعر البيع بنسبة غير مسبوقة.
اتجاه الدولة إلى رفع الدعم عن السولار خلال السنة ونصف القادمة.

التوقعات بزيادة أسعار البنزين خلال الاجتماع المقبل للجنة تسعير الوقود، بناءً على معطيات مثل سعر النفط العالمي وسعر صرف الدولار وتكاليف النقل والشحن.
سيكون من المفيد متابعة إعلان اللجنة عن الأسعار الجديدة للوقود بعد انعقاد اجتماعها المقبل. 

 

توقعات لسعر البنزين

 

شكرًا لسؤالك القيم حول توقعات أسعار البنزين والسولار في المرحلة المقبلة وبناءً على ما ورد في أحدث التقارير والتصريحات من الخبراء والمسؤولين في القطاع النفطي، يتوقع أن تشهد أسعار الوقود في مصر ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار النفط عالميًا.

وحسب تصريحات الأستاذ جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول بالجامعة الأمريكية، فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين في مصر بشكل تدريجي مع صعود أسعار النفط العالمية، إلا أنه أكد أن ذلك يعتمد في النهاية على توصيات لجنة تسعير المواد البترولية.

وأضاف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة قد تتجه لتثبيت أسعار الطاقة الشمسية، وإذا تقررت زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز 10% وفقًا للقانون، وذلك لتخفيف الأعباء على الدولة.

في النهاية، فإن الخطوات النهائية ستتخذها لجنة تسعير المواد البترولية خلال اجتماعها المقبل، والتي ستعلن عنها في وقت لاحق. سأبقى على اطلاع بأي مستجدات في هذا الشأن وأزودك بها حالما تصلني.

 

من المتوقع أن يشهد سعر لتر البنزين والسولار ارتفاعًا بعد اجتماع لجنة التسعير المرتقب، وسط حالة من الترقب بين المواطنين والمراقبين الاقتصاديين. 

رغم عدم تأكيد مصادر اللجنة بعد ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار الحالية أو رفعها، تظل التكهنات قائمة حول اتجاه الحكومة نحو تعديل الوقود استجابة للتغيرات في الأسواق العالمية.

 

وهذا الترقب يأتي في ظل ضغوط اقتصادية متزايدة على الحكومة لإدارة الموارد بشكل أكثر فعالية وموازنة التكاليف مع الاحتياجات الوطنية.

 

 

مواعيد مباريات دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو 2024 رامي جمال يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "يا دمعي" (فيديو)
أسعار البنزين والسولار اليوم 

 

سجل سعر بنزين 80 نحو 11 جنيهًا لكل لتر بعد زيادة جنيه.بلغ سعر بنزين 92 نحو 12.5 جنيهًا لكل لتر.ووصل سعر بنزين 95 إلى 13.5 جنيهًا لكل لتر بعد زيادة جنيه.أما عن سعر السولار فوصل إلى 10 جنيهات لكل لتر.كما يبلغ سعر أسطوانة الغاز نحو 100 جنيهًا.
أسعار السولار اليوم 


ويصل سعر طن المازوت إلى 6.000 جنيهًا بدلًا من 5.000 جنيه.

 

الدعم الموجه للبنزين والسولار بالمستقبل 
 

جدير بالذكر أن موازنة العام المالي الجديد 2024 - 2025 كانت قد خصصت دعمًا استثنائيًا للمواد البترولية، وارتفعت نسبة الدعم المنتظرة في العام المالي المقبل عن العام المالي الحالي، ويظهر ذلك من خلال الأرقام التي تبين وصول قيمة دعم المواد البترولية في 2025 إلى 154499 مليون جنيه، مقابل 119419 مليون جنيه في الموازن الخاص بالعام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو أي خلال أيام.

مقالات مشابهة

  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 28-6-2024 في سوق العبور
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 28-6-2024 في البورصة
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة قنا
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28-6-2024
  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بجميع الأسواق المحلية
  • تحديث جديد في سعر طن الأرز الشعير اليوم الخميس 27-6-2024
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024