تابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، خلال جولة تفقدية اليوم، التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بواسطة معدات وسيارات الشركة، مشيدا بجهود العاملين بالشركة في رفع تجمعات مياه الأمطار واستمرارها في مواقع عملهم على مدار اليوم في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها الإسكندرية.

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وأكد رئيس الشركة في تصريحات صحفية، استمرار تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف المناطق، بجانب فرق المتابعة والصيانة والتطهير للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، لافتا إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ الثلاثاء الماضي، مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار الحالة اليوم الجمعة، حيث تشهد الإسكندرية أمطارا متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق وخاصة شمال وشرق المحافظة.

وأشار رئيس الشركة إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت أمس الخميس، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، صاحبها سقوط أمطار متوسطة لغزيرة استمرت حتى صباح اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي مياه الامطار غرفة الطوارئ الخط الساخن شكاوي المواطنين محافظة الإسكندرية الأرصاد الجوية من عدم

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية محطة رفع صرف صحي بقرية نزلة العزازي التابعة لمركز أبوحماد غرب الرئيسية بمنطقة التيسير والمقامة على مساحة 625 م مربع وبطاقة تصميمية 5 آلاف م3 / يوم، وبتكلفة 27 مليون جنيه لخدمة 4 آلاف نسمة بالقرية..

هذا وقدمت المهندسة أيمان رفعت رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظ الشرقية شرح تفصيلي عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية ( البيارة - مبنى المولد - مبنى المحولات - مبنى إداري - غرفة أمن ومراقبة - المطرقة المائية - السور الخارجي ) بالإضافة الي خط طرد بطول 1897 متر طولي بقطر 200 ملي من المواسير.، ومن داخل غرفة التحكم الرئيسية أعطي محافظ الشرقية إشارة بدء التشغيل التجريبي لدخول المحطة الخدمة الفعلية لتوفير مشروع صرف صحي امن وسليم للحفاظ علي البيئة وصحة المواطنين.

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبة أوضح النائب فؤاد أباظه بقوله" " شهدت مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروعات قومية أبرزها العاصمة الإدارية ومبادرة" حياة كريمة" وقناة السويس ومبادرة 100 مليون صحة وشبكة الطرق واستصلاح الأراضي وزاعتها والصوب الزراعية وتوفير إسكان للجميع بالإضافة لمشروعات البنية التحتية من محطات مياه الشرب والصرف الصحي وتبطين ترع وبناء مدارس وكاتب بريد وجامعات وكذلك معاش تكافل وكرامة وتمكين الشباب ودعم ذوى الهمم، ومازالت الإنجازات تتوالى لينعم الشعب الرخاء.

شارك في الإفتتاح النائب فؤاد أباظة عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون العربية والنائب ثروت سويلم عضو مجلس النواب، الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة إيمان رفعت رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس صلاح سالم رئيس مركز ومدينة أبوحماد والمهندس محمد صلاح مدير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بأبوحماد والمهندس وجيه منصور رئيس الوحدة المحلية بالعزازى وعدد من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • لجنة الطوارئ تطلع جهوزية البنية التحتية لمركز الأرصاد الجوية للتعامل مع التقلبات المناخية
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة