تستعد مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، لإطلاق مبادرة «مليون وجبة مطهية» لأهالينا من الأسر الأكثر احتياجاً، خلال شهر رمضان المبارك، في محافظات الفيوم، القليوبية والسويس، بالتعاون مع 20 هيئة ومؤسسة أهلية من خلال «مطابخ الخير» التابعة لها، التي تنتج أكثر من 30 ألف وجبة يومياً، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

اجتماعات مكثفة للتحالف الوطني

أشار التحالف الوطني، في بيان، إلى أن الأيام الماضية، شهدت تجهيزات على مدار الساعة واجتماعات مكثفة ولقاءات تنسيقية موسعة للجان فحص ومعاينة مطابخ الخير ولجان التدريب والاعتماد والجودة ولجان المعايير الصحية والبيئية والاستدامة.

أوضح التحالف أن المبادرة يشارك بها كل من مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي، والهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمحافظات المستهدفة، وقيادات وأعضاء أمانة التحالف الوطني بالفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مؤسسة الجارحي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بالدور الفعّال الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال مساعدة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أن التحالف يمثل خطوة حيوية نحو القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات التي أطلقها التحالف ساعدت في توفير الأمن الغذائي لعدد كبير من الأسر المصرية التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مؤكدة أهمية التنسيق بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية التي أحدثها التحالف في قرى وريف مصر.

الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

وأضافت أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة برفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات والقرى كان لها دور كبير في التنمية وتعزيز الحياة الكريمة للأهالي هناك.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات مبادرة «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين