تمكنت الحكومة الألمانية من ضبط الية جديدة تساعد في حل مشاكل ارتفاع نسبة الشيخوخة والعيش الانفرادي بعد التغيرات المختلفة التي قد تعرض لها الكثير من  افراد المجتمع والخاصة بعلاقاتهم الرومانسية وروابطهم الأسرية بشكل عام، بيد أن قضية الاعتناء بكبار السن والأطفال مازالت تثير القلق رغم وجود الكثير من دور الرعاية سواء للأطفال أو للمسنين.

كما كشفت التقرير ان واحد من كل أربع أشخاص في المانيا  يشعر بالوحدة ويأتي ذلك بسبب العيش الانفرادي ولهذا تم الموافقة على قانون مجتمع تحمل المسؤولية والذى وصفه وزير العدل ماركو بوشمان بأنه يرتقي لأن يكون  اصلاح لقانون الاسرة.

 ويرمي القانون إلى توفير آلية قانونية جديدة تمكن مجموعات مكونة من شخصين إلى ستة أشخاص من تحمل المسؤولية القانونية عن بعضهم البعض خاصة في حالات الطوارئ الطبية وكان قد قال الوزير إن القانون يحمل في طياته قيمة رمزية مضافة مضيفا بأن كل شخص يدخل في نطاقه سوف يمنح  الروابط الاجتماعية اسما ذا دلالة إيجابية.

وتقول الحكومة إن القانون سوف يساعد في تحسين معيشة كبار السن والآباء الذين يعيشون بمفردهم، لكن في المقابل يشكك نشطاء في مدى قدرة التشريع على تحسين معيشة هذه الفئات في المجتمع الألماني.

 وبحسب التقديرات فإنه من المرجح أن يتضاعف عدد كبار السن  الذين يعيشون بمفردهم في ألمانيا فقد ذكر المعهد العلمي لرابطة شركات التأمين الصحي الخاصة أنه في عام 2022 كان 32 بالمئة من الأشخاص الذين تجاوز سن 65 في الاتحاد الأوروبي يعيشون بمفردهم فيما بلغت النسبة في ألمانيا 34 بالمئة.

وعلى وقع هذه التقديرات فإن أكثر من خمسة ملايين شخص سيكونون في حاجة إلى الرعاية في ألمانيا بحلول عام 2030  فيما سيرتفع العدد إلى 7.25 مليون بحلول عام2050.

في سياق متصل أفاد معهد الاقتصاد الألماني بأن نسبة الأطفال الذين يولودن لأباء غير متزوجين بلغت الآن قرابة 33 بالمئة ما يشكل ارتفاع عن نسبة عام 1998 التي بلغت 20 بالمئة ومعدل الطلاق بلغ 33.9 بالمئة عام 2021.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانون مشاكل المجتمع ألمانيا

إقرأ أيضاً:

لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يأمل فيليب لام، مدير كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، أن يظهر المنتخب الألماني جرأة، مؤكداً أن منتخب بلاده يملك المقومات اللازمة لهزيمة نظيره الإسباني خلال مواجهتهما معاً اليوم الجمعة، بدور الثمانية من البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا حالياً.
وقال لام لصحيفة «فرانكفورتر الجماين تسايتونج»: «أرى أن منتخب إسبانيا يتفوق على نظيره الألماني في الوقت الراهن، ولدينا المقومات التي تؤهلنا لهزيمتهم».
وأضاف: «أتمنى أن نستحوذ على مجريات اللعب، أن نلعب بشكل هجومي، وأن نستغل المهارات الفردية للاعبين، وحينها سيحترمنا منتخب إسبانيا، ولن نكون بحاجة للخوف من إسبانيا».
وأكد لام أن الفريقين يحملان قدراً كبيراً من الاحترام لبعضهما البعض.
وأوضح: «الألمان يرشحون الإسبان لأنهم قدموا أكثر أداء مقنع في البطولة حتى الآن، ويرشح الإسبان الألمان لأن لديهم أفضلية الأرض والجمهور».
وعبر لام عن أمله في أن يبلغ منتخب ألمانيا نهائي يورو 2024، قبل أن يؤكد «مديراً للبطولة، لا أكترث، وأدرك أن الأجواء ستكون مذهلة، بصرف النظر عمن سيصل إلى النهائي».

مقالات مشابهة

  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • 10 % نسبة الاستعانة بالأجانب للعمل بالمشروعات الاستثمارية في قانون الاستثمار الجديد
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام