شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لحفظ واحياء مكتبته الشخصية لجنة جبران وزعت الجوائز على الطلاب المشاركين في ورشة العمل، نظمت لجنة جبران الوطنية نشاطها الاخير قبل اجراء الانتخابات المقررة في ٢٨ آب المقبل، فكرمت الاختصاصيين وطلاب ثانوية جبران خليل جبران في بشري .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لحفظ واحياء مكتبته الشخصية.

. لجنة جبران وزعت الجوائز على الطلاب المشاركين في ورشة العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لحفظ واحياء مكتبته الشخصية.. لجنة جبران وزعت الجوائز...

نظمت لجنة جبران الوطنية نشاطها الاخير قبل اجراء الانتخابات المقررة في ٢٨ آب المقبل، فكرمت الاختصاصيين وطلاب ثانوية جبران خليل جبران في بشري الذين شاركوا في ورشة العمل على حفظ واحياء مكتبة خليل جبران الشخصية.

حضر الحفل الذي أقيم في ساحة مارس هاسكل المجاورة للمتحف، الى رئيس واعضاء اللجنة، رئيس لجنة اصدقاء غابة الارز بيار كيروز، رئيسة لجنة المرأة في "القوات اللبنانية" - بشري عبير عمانويل، مديرات المدارس والثانوية والمهنية ودار المعلمين في بشري ومايا تسينوفا وصوفيا جعجع ومدير المتحف جوزيف جعجع وحشد من الاهالي والطلاب.

مديرة مهنية بشري

بداية النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء القرنة السوداء هيثم ومالك طوق، ثم كلمة لمديرة مهنية بشري عضو اللجنة نضال طوق جعجع شكرت فيها تسينوفا وجعجع على "العمل الجبار الذي انجزتاه مع الطلاب"، وقالت: "اهلا وسهلا بكم جميعا في ربوع جبران، وجودكم الليلة بمتحفه ونفض الغبار عن قبره أعاد انعاش واحياء روحه المتعطشة دائما الى الحب والحياة. قال جبران: "يلامسون قلبي أولئك الذين ينتبهون لتفاصيلي الصغيرة التي لا أنتبه أنا نفسي لها". فكيف اذا كانت هذه التفاصيل كتبه التي نفضتم عنها الغبار ولوحاته التي كشفتم عنها الأسرار أو متحفه الذي كتبتم عنه الاخبار؟".

اضافت: "شكر من جبران ولجنته وأبنائه للسفارة والدولة البلغارية على جهودها لدعمنا. ونتمنى ان يستمر التعاون ويتطور".

الخوري

وقالت مديرة ثانوية بشري ميرنا الخوري: "حينما يكون الجهد مميّزاً والعطاء فاعلاً، تسمو النفوس إلى مرافىء الإبداع وترتقي مَنار التميّز. في إطار الشراكة بين لجنة جبران الوطنية والسفارة البلغارية، شاركت ثانوية جبران خليل جبران الرسمية في برنامج "الحفاظ والعمل على إحياء مكتبة جبران الشخصية" مع صديقة اللجنة صوفيا دلشيفا جعجع، وكانت أهداف هذا المشروع العمل على صقل مهارات الطلاب وإنماء مواهبهم، للحفاظ على إرث جبران الثقافي".

ولفتت الى أن "العمل تركز على كيفية تنظيف وتعقيم الكتب القديمة وتنظيم مكتبة جبران الشخصية من الناحية النظرية – التقنية ومن الناحية الأكاديمية. وقد شارك في هذا البرنامج ثلاثون طالباً وطالبة من صفّيْ الثاني والثالث ثانوي، كانت تجربتهم مميزة وموضع فخرٍ بحيث عبر كل منهم بطريقته عن امتنانه وحبّه للمشروع".

وقالت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد.. السيرة الذاتية لـ محمد جبران

 


 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. علمت مصادر حكومية، عن تولي محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، منصب وزير العمل الجديد، خلفًا لحسن شحاتة في الحكومة الجديدة.

وكشفت مصادر مطلعة أن مصر ستشهد  اليوم الأربعاء، الثالث من يوليو 2024، موعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد السيسي.

ويكون  أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

و تأتي هذه الحكومة بعد تعديلات وزارية شاملة تضمنت دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد. 

كان جبران نشطًا في مجالات الدفاع عن حقوق العمال والتنمية المهنية

 

عمل جبران على تعزيز الحوار بين العمال وأصحاب العمل والحكومة لتحقيق تحسينات مستدامة في قطاع العمل وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين عقد اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.

 

وكشفت مصادر، عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة، مؤكدة أن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

وأكدت مصادر حكومية ان الدكتورة مايا مرسي ستتولى وزارة التضامن، والدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، وأحمد كوجك وزيرا للمالية، وشريف فاروق للتموين، وحسن الخطيب وزيرا للاستثمار، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط، وشريف الشربيني وزيرا للإسكان.

 

 التعديل الوزاري ٢٠٢٤ لحظة بلحظة

 

السيرة الذاتية لوزير العمل الجديد محمد جبران الذي شغل العديد من المناصب القيادية العمالية خلال السنوات الماضية

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. محمد جبران وزير العمل الجديداسمه محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم وشهرته «محمد جبران».تاريخ الميلاد 30 يونيو 1966.مصري الجنسية.متزوج.حاصل على بكالوريوس تجارة.يعمل مدير عام مساعد الخدمات الإدارية بشركة للبترول.عين بشركة للبترول عام 1991.تدرج في الوظائف الإدارية.شغل منصب مدير عام بالشئون الإدارية بشركة للبترول.
التشكيل الوزاري الجديد 2024..  حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

 

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان الرئيس المصري قد كلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، قبل شهر.

 

حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد اليوم

 

الوزراء الجدد والمحافظين يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي اليوم.. ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد ونوابهم، اليوم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

 نص اليمين للوزراء الجدد

 

نص اليمين الدستوري الذي يؤديه الوزراء الجدد اليوم أمام الرئيس السيسي.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد.

 التشكيل الوزاري الجديد 2024.. نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد

 

وحددت المادة 165 من الدستور نص القسم الذي يؤديه الوزراء الجدد أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام عملهم الجديدة.

وجاء نص اليمين الدستورية على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين

 ويشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وستعمل الحكومة الجديدة وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

 

اهم المناصب والانجازات التي تولاها محمد جبران وزير العمل الجديد
 التشكيل الوزاري الجديد 2024..  وتدرج المناصب النقابية باللجنة النقابية للعاملين بشركة الأملشغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994.عين أمين شباب اللجنة.عين أمين عام اللجنة النقابية.رئيس اللجنة النقابية بشركة البترول.

 

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. و تدرج المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول انتخب كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات.انتخب كرئيس للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022.انتخب رئيس للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026.رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022 حتى الآن.

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024..  وتدرج محمد جبران وزير العمل الجديد أعمــال نقابيـة تتضمن

 

رئيس مؤتمر العمل العربي «الدورة الثامنة والأربعون».وشارك في تنظيم الدورة الثالثة والأربعون للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا.وعضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا.ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف - سويسرا.ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات.ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.وأمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.وعضو مجلس إدارة المجلس القومي للأجور.وعضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي.وعضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين (2018 -2022) (2022 - 2026).وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.والمشرف العام علي المؤسسة الثقافية العمالية «الجامعة العمالية».وعضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية.وعضو مجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول.وعضو مجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

 

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

 

 الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية.
 وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.
مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

 تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.
تطوير مجالات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد أدائه اليمين.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • وزير العمل في الحكومة الجديدة.. مَن هو محمد جبران؟
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • وزير العمل الجديد.. السيرة الذاتية لـ محمد جبران
  • وزير العمل الجديد.. ماذا تعرف عن محمد جبران؟
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • تشييع جثمان وكيل لجنة مراقبة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية